أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th November,2000العدد:10290الطبعةالاولـيالخميس 4 ,رمضان 1421

الاقتصادية

أسهم الاقتصاد الجديد تهبط بالبورصات الأوروبية
* لندن رويترز
ارتدت البورصات الاوروبية عن مستوياتها المنخفضة التي هوت إليها في وقت سابق من امس الثلاثاء إلا انها ظلت منخفضة مع تعرض اسهم الاقتصاد الجديد التكنولوجيا والاتصالات والاعلام لمزيد من ضغوط البيع لجني الارباح فيما فتحت الاسواق الامريكية على تراجع في اعقاب بيانات اقتصادية تبعث على التشاؤم.
وفي الساعة 1635 بتوقيت جرينتش كان مؤشر يوروتوب المؤلف من 300 سهم منخفضا بنسبة 1,45 في المائة فيما كان مؤشر يورو ستوكس الاضيق نطاقا الذي يضم اسهم 50 شركة في منطقة اليورو منخفضا 50 نقطة أو 1,09 في المائة مع تركز ضغوط البيع على اسهم الاتصالات والاعلام والتكنولوجيا.
وتراجع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا في بورصة وول ستريت بنيويورك 0,63 في المائة فيما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للاسهم الممتازة 0,3 في المائة بسبب تشاؤم المستثمرين ازاء البيانات الخاصة بطلبيات السلع الامريكية المعمرة.
وجاء تراجع ارقام تلك الطلبيات اكبر من التقديرات التي اجمع عليها الخبراء الاقتصاديون الامريكيون إذ هبط حجمها بنسبة 5,5 في المائة فيما كانت التوقعات تشير إلى تراجع بنسبة 1,3 في المائة فقط.
وقال محللون ومديرو صناديق استثمارية ان ثمة غموضاً متنامياً في الاسواق بشأن هل ستتمكن اسواق الاسهم الاوروبية من تحقيق الانتعاش التقليدي لنهاية العام,وهم يتوقعون ان تتواصل التقلبات الحادة والاتجاهات النزولية في الاسابيع القليلة المقبلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved