أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th November,2000العدد:10290الطبعةالاولـيالخميس 4 ,رمضان 1421

فنون تشكيلية

ترعاه الأميرة نوف بنت عبدالعزيز الأحد القادم
مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تقيم معرضاً للفنانات التشكيليات
* * كتبت إيمان التركي
بمناسبة افتتاح صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز آل سعود للمعرض التشكيلي الأول للسعوديات الذي تقيمه وتنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الاحد القادم وسيستمر الى 13 رمضان وذلك بقاعة العروض بالمتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض بهذه المناسبة أجرت الجزيرة حوارا مع صاحبة السمو الأميرة أضواء بنت يزيد المشرفة العامة على المعرض التشكيلي الأول للتشكيليات السعوديات لتسليط الضوء على أهم أهداف ونشاط المعرض.
* نرى في البداية أن نفتح حوارانا بكلمة من سموكم؟
في البداية أريد أن أؤكد أن رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز لافتتاحها للمعرض الجماعي للفنانات التشكيليات السعوديات والذي تقيمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين إنما هو دعم وتأكيد لأهمية دعم هذه الفئة من الموهوبين من أبناء وبنات الوطن وأيضا دعم لبرامجها.
* كم عدد المشاركات في المعرض؟
حوالي ستين فنانة تشكيلية سعودية يعرضن مائة لوحة تقريبا للعديد من المدارس الفنية مثل التجريبية والسريالية والتأثيرية والانطباعية والرمزية والتعبيرية.
* وما هي أهم مميزات المعرض؟
يتميز المعرض بمشاركة مؤسسة المنصورية للثقافة والابداع والتي ستحتل جزءا كبيرا من المعرض حيث تشارك في جناح المنصورية أعمال الفنانة شادية عالم جينات لار وأعمال الفنانة منيرة موصلي.
* كيف يتم تقييم أعمال الفنانات التشكيليات للمعرض الجماعي الأول؟
يشارك عدد من النقاد والمختصين في هذا الحفل بتقديم الأعمال والتعليق عليها في كتيب اصدرته المؤسسة بمناسبة المعرض وقدم له معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد نائب رئيس المؤسسة.
* ماهي الخطوات الايجابية بالاضافة الى دعم الموهوبين؟
أن يكون هناك وجوه جديدة في الساحة الفنية التشكيلية مما يعني جمع جيلين في معرض واحد.
* ما كلمة سموكم الأخيرة؟
ادعو كافة المهتمين بالموهبة الى زيارة المعرض الذي أتى ضمن مشاركة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين في فعاليات الرياض عاصمة للثقافة لعام 2000 ولرعاية الموهوبات والمبدعات من بنات الوطن اللاتي يشاركن في هذا المعرض من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved