أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th November,2000العدد:10288الطبعةالاولـيالثلاثاء 2 ,رمضان 1421

محليــات

ألقى محاضرة عن واجبات الأئمة والمؤذنين وزار مكتبة توعية الجاليات بالصناعية
آل الشيخ يؤكد أهمية الالتزام بالأوقات المحددة للأذان وعدم تفطير الصائمين في المساجد
* الرياض عمر اللحيان
القى معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بجامع أم ابراهيم الذياب، بحي المنصورة بالرياض محاضرة عن واجبات الأئمة والمؤذنين في رمضان حيث أكد معاليه على أن الإمامة والأذان من أعظم الأعمال وهما وظيفتان شرعيتان عظيمتان فيهما أجر كبير.
ودعا معالي آل الشيخ الى الاخلاص لله فيهما، واستعرض معاليه بعض الواجبات التي ينبغي أن يقوم بها المؤذن في رمضان ومن أهمها تحري دخول الوقت وخاصة في أذان المغرب والفجر حتى لا يكون هناك خلل في صيام الناس سواء في الافطار أو الامساك, ونبه الأئمة الى الاهتمام بعدد من الأمور منها الالتزام بأوقات الأذان وخاصة صلاة العشاء مشيرا الى ان فضيلة الشيخ ابن باز يرحمه الله قد افتى بأن يكون بين المغرب والعشاء ساعتان وبين معاليه أنه سوف يكون أذان العشاء في بداية شهر رمضان لهذا العام 7,5 حيث ان أذان المغرب سيكون 5,5 داعيا جميع المؤذنين والأئمة الى الالتزام بذلك.
ودعا آل الشيخ الى أهمية تعاون الامام والمؤذن في فتح المسجد خلال أيام رمضان للتسهيل على المسلمين الذين يودون البقاء فيه للعبادة وتلاوة القرآن.
ونبه معالي الوزير الى عدم تفطير الصائمين داخل المساجد داعيا إلى ان يخصص لهم مكان بجوار المسجد حتى يبقى المسجد طيب الرائحة نظيفا, كما دعا معاليه الأئمة الى اتباع السنة في صلاة التراويح سواء في ركعاتها أو دعاء القنوت.
وبعد نهاية المحاضرة أجاب فضيلته على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
من جهة أخرى قام معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بعد صلاة العشاء بزيارة للمكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالصناعية القديمة وقد قام معاليه بجولة في المكتب شملت مكتبة المكتب والقاعات الدراسية وادارة المكتب واستمع الى شرح عن انجازات المكتب من المشرف العام على المكتب الدكتور طلال الزرقي كما التقى بعدد من الاخوة المسلمين الذين أسلموا عن طريق دعاة المكتب.
هذا وقد أبدى معالي الوزير في ختام زيارته شكره وتقديره للجهود التي يبذلها المكتب في مجال الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات متمنيا لجميع منسوبيه التوفيق والسداد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved