أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th November,2000العدد:10286الطبعةالاولـيالأحد 30 ,شعبان 1421

الاقتصادية

بموافقة د, يماني وبمساحات 41760 متر مربع
تخصيص أراضٍ للمستثمرين الصناعيين في المدينة الصناعية بالجوف
* الرياض واس
وافق معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني على تخصيص عدد من الأراضي للمستثمرين الصناعيين في المدينة الصناعية بالجوف حيث بلغ مجموع مساحات هذه الأراضي 41760 متر مربع استفاد منها تسعة مشروعات صناعية تقدر استثماراتها ب 55,970,000 ريال.
وأشار معاليه إلى أن العمل جار حالياً لاستكمال تطوير المدينة الصناعية من قبل إحدى الشركات الوطنية والذي يشمل كافة المرافق والخدمات الرئيسية مفيدا ان الدفعة الأولى من المصانع التي خصص لها أراض في المدينة الصناعية بالجوف ستكون لبنات جديدة للإسهام في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.
ونوه الدكتور يماني بالدعم والتشجيع المستمرين اللذين يحظى بهما قطاع الصناعة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
واشاد بالمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة الجوف لسرعة تشييد المدينة الصناعية بالجوف مبرزا حرص سموه على زيادة الاستثمار الصناعي في المنطقة وتشجيعه الدائم لرجال الأعمال باستثمار أموالهم في مواقع مهيأة للصناعة بمنطقة الجوف.
من جهته أوضح وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة صالح بن عيد الحصيني ان قطاع الصناعات الكيماوية والبلاستيكية استحوذ على أعلى نسبة من مجموع المشروعات المخصص لها أراض حيث بلغت 56 في المائة تليها الصناعات الغذائية بنسبة 23 في المائة ثم صناعة الغزل والصوف وصناعة الأواني المنزلية بنسبة 11 في المائة لكل منهما.
ودعا أصحاب هذه المشروعات إلى سرعة استكمال إجراءات استلام الأراضي المخصصة لهم والعمل على الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم الصناعية والاستفادة من الإمكانات والحوافز التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لكافة المستثمرين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved