أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th November,2000العدد:10286الطبعةالاولـيالأحد 30 ,شعبان 1421

الاقتصادية

وفق برنامج التأهيل والإحلال
غرفة مكة توظف 300 شاب في القطاع الخاص
* مكة المكرمة واس
قام مكتب التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة المقدسة بتوظيف اكثر من 200 شاب سعودي في عدد من القطاعات الخاصة وفق برنامج تأهيل الشباب واحلاله محل العمالة الوافدة.
واوضح الامين العام للغرفة عبدالله بن عبدالغفور تجار الشاهي ان الغرفة تقوم بالتنسيق مع عدد من القطاعات الاهلية لمعرفة متطلبات سوق العمل من الكوادر الشابة السعودية من اجل اعداد البرامج التدريبية لتأهيل واعداد المواطنين في هذا المجال,واشار إلى ان هناك تعاونا مستمرا مع مكتب العمل والعمال لمعرفة الوظائف الشاغرة في القطاعات الاهلية ومن ثم توجيه الشباب الراغب في العمل في تلك الجهات.
وبين ان الغرفة قامت خلال العامين الماضيين باعداد وتأهيل 280 متدربا سعوديا في دبلوم الحاسب الآلي التطبيقي والدورات الادارية ودبلومات الفنادق واللغة الانجليزية مشيرا الى ان مركز التدريب بالغرفة لازال يواصل تنظيم مثل هذه الدورات التي يتطلبها سوق العمل,وكشف تجار الشاهي انه سيتم خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك عقد اول دورة تدريبية في مجال بيع الذهب سيتم خلالها تعريف المتدربين بكيفية معرفة بيع المجوهرات والاحجار الكريمة ومعرفة اوزان وعيارات الذهب وطرق صياغته وامور اخرى.
واكد الامين العام للغرفة ان مشاركة الغرفة في توظيف الشباب السعودي يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية الهادفة الى احلال الكوادر السعودية محل العمالة الوافدة وايجاد العديد من الفرص الوظيفية لابناء هذا الوطن وفقا لاحتياجات سوق العمل.
ونوه بمتابعة صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة لعملية سعودة الوظائف في القطاع الخاص وحرصه على انشاء مشروع للقيام بعملية توطين الوظائف وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved