أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

القناة الرياضية الأولى تصرح أنصفوني
* قرأت ما سطره الكاتب أحمد الرشيد في 16/8/1421ه وعدد 10272 والذي عنون مقالته (رياضة التلفزيون يا معالي الوزير) حيث كتب تحت هذا العنوان (ان القناة الاولى تعاني من شح الإمكانات البشرية والفنية ويضيف الكاتب ان التواضع الذي يعيشه التلفزيون تسبب في انصراف جمهورنا الرياضي عن قناته الوطنية وراح يبحث عن الخبر والتحليل ومتابعة الاحداث عبر الفضائيات,, الخ اولا يا اخ احمد الرشيد اختلف معك فالقناة الاولى لم تقصر مطلقاً في متابعة الاحداث الرياضية في اي بقعة من بقاع العالم وتحاول بجهود ذاتية احياناً نقل المباريات ولاحظ أنها قناة واحدة وتحاول ارضاء الجميع سواء الجمهور الرياضي أو الجماهير الاخرى المحبة للبرامج التثقيفية والدينية والمسلسلات الخ,, فهذه القناة على عاتقها الكثير من الحمول وتئن من شدة الحمل عليها فهي تفعل المستحيل لكي ترضي مشاهديها.
* ثانيا: ان البرامج الرياضية بالعكس تتابع المباريات اولا بأول وايضا استحدث برامج التحليل الرياضي سواء اثناء اقامة المباريات سواء في لبنان ومتابعة اخبار المنتخب السعودي او في الرياض والبطولة العربية ومع ضيوف لهم الخبرة الواسعة في كرة القدم وأعتبر القناة فاكهة القنوات الاخرى.
* ثالثا: لو احصينا قليلاً من البرامج التي تقدمها لمشاهديها لاتضحت الصورة لدى الكاتب والقارىء,, فالهيكل البرامجي في القناة الاولى مزدحم جدا في قناتنا الأولى فهي على عاتقها ان تسعد الطفل بالرسوم المتحركة ايضا تقدم برنامجاً صباحياً المملكة هذا الصباح يوميا وعلى الهواء مباشرة ونشرات الاخبار وزيارات المسؤولين تتابعها اولا بأول والمسلسلات لا تغفلها والبرامج الدينية والبرامج التثقيفية وهواة الشعر الشعبي ايضا لها نصيب وتريد اسعادهم والكثير والكثير من البرامج,, المفيدة ومنها نقل مباريات كرة القدم وبعض الالعاب الاخرى,,!! اما قولك ان الجمهور الرياضي انصرف الى الفضائيات فليس لقناتنا ذنب سوى انهم لا يقدرون الجهود المضنية على قناتنا وشيء طبيعي ان يكون هناك بعض التميز لهذه القنوات التجارية التي تهتم بمقدار الاشتراكات والدفع النقدي او تكون مفتوحة ولا تعاني من ازدحام هيكلهم البرامجي!
وزبدة الكلام يا أخ أحمد ان هناك جمهورا كبيرا لا يحبذ كرة القدم وهذه حقيقة لا يجب اغفالها!! والا تعلم ان بعض المشاهدين يطالبون ببرامج بعيدة عن الرياضة وتود من القناة الاولى انصافهم وتسعى هذه القناة لرضا المشاهدين غير الرياضيين فهناك من يطالب القناة الاولى بالاهتمام بالبرامج الفنية والمنوعة وهناك من يطالب بالبرامج الشعبية وهناك من يحب المسلسلات وهناك من يحب البرامج الدينية والعلمية والطبية فماذا تفعل هذه القناة وتحقيق هذه المطالب!! إذن الحل يا أخ أحمد هو استحداث قناة رياضية بحتة ترضي هواة الرياضة وأن تنصرف القناة الاولى لمشاهديها.
نشمي العنزي
عرعر

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved