أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

اليوم فتح باب الترشيح لانتخابات اللجنة الأولمبية المصرية
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل
اتخذت اللجنة الاولمبية المصرية كافة الاجراءات لفتح باب الترشيح للانتخابات الجديدة والتي سيتم على ضوئها تكوين مجلس ادارة جديد لمدة اربع سنوات من عام 2000 حتى عام 2004,, واعتبارا من اليوم الخميس قررت اللجنة الاولمبية فتح باب الترشيح لمدة اسبوع لاختيار احد عشر عضواً بدلاً من 22 عضواً كما كان يتم سابقا,.
وهذا التجديد طبقا لقرارات اللوائح الجديدة التي اعتمدها وزير الشباب وقد سمحت اللائحة للشخصيات العامة دخول الانتخابات على منصب الرئاسة فقط,, بينما يشترط في باقي المناصب ان يكون المتقدم لاعباً أو حكماً أو مدرباً دولياً.
وعلمت الجزيرة أن هناك بعض التحركات من جانب اعضاء اللجنة الاولمبية حاليا لدخول الانتخابات المقبلة بقائمة واحدة تزكيها الاتحادات الرياضية بدلاً من الانتخابات.
ويدخل اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الاولمبية الحالية ورئيس الاتحادين المصري والافريقي للرماية,, الانتخابات على نفس منصبه باللجنة الاولمبية, وقد تردد بان د,حسن مصطفى رئيس اتحاد كرة اليد النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي سوف يخوض الانتخابات على الرئاسة ايضا,, كما تردد اسم عبدالمنعم عمارة رئيس المكتب التنفيذي السابق للمجلس الاعلى للشباب والرياضة.
اما منصب نائب الرئيس فهناك اتجاهات لدخول عصام عبدالمنعم عضو اللجنة الاولمبية عن اتحاد كرة القدم والناقد الرياضي رئيس القسم الرياضي بجريدة الاهرام ينوي الترشيح في هذا المنصب ومعه عادل شرف وكيل اتحاد كرة السلة,, اما منصب السكرتير العام فان الدكتور سليمان حجر السكرتير العام الحالي,, سوف يتقدم للترشيح على هذا المنصب.
كما علمت الجزيرة ان هناك اتجاهاً ومحاولات لاقناع وزير الشباب بانشاء مجلس قومي للرياضة يكون البديل للجنة الاولمبية المصرية, وهذا المجلس يضم كبار الشخصيات الرياضية,, ولكن يبدو ان هذا المجلس قد يقام ولكن ليس على انقاض اللجنة الاولمبية التي ترعى مصالح الرياضة والاتحادات الرياضية, ولم يصدر وزير الشباب المصري حتى الأن أي قرار بهذا المجلس, وهل يحل هذا المجلس مشاكل الرياضة المصرية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved