أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

منوعـات

بعد تلفيق تهمة له وإصابته بشلل نصفي
شرطة لوس أنجليس تدفع 15 مليون دولار لضحية
* لونس انجليس رويترز
وافق مسؤولو لوس انجليس على دفع 15 مليون دولار لرجل اطلقت دورية شرطة النار عليه ولفقت له تهما اسفرت عن الحكم بسجنه 23 عاما امضى منها ثلاث سنوات على جريمة لم يرتكبها, ووافق مجلس المدينة امس الاول بالاجماع على منح رجل العصابات السابق هابيير اوفاندو 33 عاما اضخم تعويض تدفعه الشرطة لضحايا انتهاكاتها وذلك بعدما تسب ضابطان في اصابته بشلل النصف الاسفل من الجسم ووضعه في السجن لمدة ثلاثة اعوام قبل ان ينقض قاض الحكم بادانته في العام الماضي.
وقال اوفاندو خلال مؤتمر صحفي انه سيستخدم الثروة الطائلة لجلب والدته وشقيقاته للولايات المتحدة من بلدهم هندوراس وانه سيسعى للحصول على قسط من التعليم كما سيدفع مصاريف علاجه.
وكان ضابطا الشرطة رافائيل بيريز ونينو دوردين اطلقا النار على اوفاندو في غارة مفاجئة عام 1996 على عصابة ودسا له مسدسا وزعما انه هاجمهما.
وبناء على شهادة زور من الضابطين صدر حكم بسجن اوفاندو 23 عاما.
وفي العام الماضي اتهم بيريز بسرقة كوكايين من خزانة لمضبوطات ادارة الشرطة في لوس انجليس في اطار فضيحة فساد مدوية تفجرت بشأن مركز شرطة رامبارت الذي يتركز نشاطه اساسا في الاحياء القريبة من وسط مدينة لوس انجليس وغالبية سكانها من المهاجرين التي اعترف فيها بكثير من ممارسات الفساد في اوساط الشرطة بأنه وزميله اطلقا النار على اوفاندو ودسا له مسدسا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved