أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

محليــات

دورة الشرقية النسائية الرابعة أصدرت توصياتها
اختتام فعاليات الدورة التوعوية النسائية العاشرة للتوعية بأضرار المخدرات وصدور توصياتها
* الرياض مندوبة الجزيرة
اختتم يوم أمس الملتقى النسائي العاشر للتوعية بأضرار المخدرات وصدور توصياتها الختامية التي ألقتها وفاء المرشد.
وقد بدأت الفعاليات ببحث للأستاذة البندري العمر المعيدة في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية تناولت فيه المنظور الشرعي لتعاطي المواد المخدرة تلاها مشاركة قطاع الجمارك ببحث كيفية استغلال المرأة في تهريب المخدرات للباحثة فاطمة الحبشي, هذا وتعتبر التوصيات الختامية هي النتيجة النهائية والرسالة الختامية الموجهة لأفراد المجتمع وهي خلاصة علمية لمجموعة من الأبحاث القيمة المقدمة لمحاربة ظاهرة تعاطي المخدرات.
وأتاحت المواضيع المتعلقة بالمخدرات وتبادل الآراء وطرح الاستفسارات عما غفل ذكره.
ثم اصدرت التوصيات الختامية.
عقب ذلك قامت الأستاذة أمل خاشقجي مديرة القسم النسوي بتقديم الهدايا وهي عبارة عن حقيبة للمشاركات مع وثيقة حضور وخطاب شكر، وشهادات تقدير للاستاذات الفاضلات لتقديمهن مشكورات البحوث القيمة التي أثرت الدورة بطابع علمي مدروس دعمه التنسيق الدقيق من باحثات من الادارة العامة لمكافحة المخدرات وهن لطيفة البداح وحنان القحطاني بمعاونة الأستاذ خالد القاسم وبندر الرميحي.
وتنظيم من الباحثة فاطمة الشايعي مع مركز الاشراف التربوي وقام الحضور بالتفضل بقبول دعوة زيارة معرض الادارة للاطلاع على المعرض القيم.
وغطت الدورة اعلاميا الباحثة عواطف الدريبي وكان للباحثتين عفراء السعد ووفاء المرشد دور كبير في تزويد الاعلاميات بدراسة دقيقة ومختصرة عن البحوث المقدمة.
على صعيد آخر اختتمت يوم الاثنين الماضي أيضا فعاليات الدورة النسائية للتوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة الشرقية والتي كانت بعنوان دور القطاع المدرسي والتربوي في محاربة آفة المخدرات المنعقدة في الجمعية الخيرية النسائية بالدمام.
والتي كانت بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومتابعة مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء سلطان بن عائض الحارثي أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
حيث بدأ اليوم الأخير بمحاضرة من القاء الأستاذة عائشة شعبان بجمارك مطار الملك فهد الدولي بالدمام بعنوان دور حراس الحدود .
بعد ذلك تم القاء التوصيات الختامية بعد أن تم استخلاصها من خلال المحاضرة التي ألقيت خلال الدورة وكانت التوصيات تشمل عدة مجالات منها المجال الديني والتربوي والأسري والاعلامي والطبي، ثم تفضلت مديرة الاشراف التربوي بالمنطقة الشرقية الأستاذة خولة عبدالعزيز الربيعة بتوزيع شهادات التقدير وخطابات الشكر على المشاركات في الدورة من أستاذات وحاضرات للأستاذة عائشة شعبان مديرة القسم النسوي بجمارك مطار الملك فهد الدولي بالدمام وذلك تقديرا لجهودها المميزة في مجال مكافحة المخدرات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved