أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

محليــات

عنيزة كرمت الأديب الجهيمان
* عنيزة فيصل الواصل عبدالله الفنيخ
بحضور محافظ عنيزة عبدالله بن يحيى السليم أقيمت الأمسية الثقافية على مسرح مركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة مع الأستاذ الأديب: عبدالكريم بن عبدالعزيز الجهيمان وذلك بمشاركة نخبة من رجالات الفكر والثقافة بالمملكة.
وقد افتتحت الأمسية بكلمة عبدالعزيز الرشيد نائب مدير التعليم بعنيزة وعضو الجميعة الخيرية الصالحية بعدها قدم إبراهيم التركي رئيس القسم الثقافي بجريدة الجزيرة الذي أدار الأمسية نبذة موجزة عن حياة الأديب عبدالكريم الجهيمان.
وقد تضمنت هذه الأمسية خمس ورقات تحمل كل منها تعريفا عن الأدباء والأساتذة المشاركين حيث كانت الورقة الأولى للأستاذ الدكتور معجب بن سعيد الزهراني الذي ألقى كلمة أشاد في بدايتها بما شاهده من إعداد وتنظيم قام به مركز صالح بن صالح الثقافي ثم تحدث عن أدب الأديب عبدالكريم الجهيمان.
أما الورقة الثانية فكانت لعبد الرحمن بن زيد السويد تحدث فيها عن مؤلفات عبدالكريم الجهيمان تناول فيها كتابه عن أمثال العرب وحكمهم والذي جاء في عشر مجلدات وهو يحمل عشرة آلاف مثل وقد أورد الأستاذ عبدالرحمن بعضا منها.
وفي الورقة الثالثة للأستاذ محمد بن عبدالرزاق القشعمي فقد جاءت لتشبع نهم الحضور لمعرفة الكثير عن حياة الجهيمان والقصص التي كانت تحمل معاناته في نشر الثقافة خاصة في بداياته الأدبية, وللاستاذ عبدالله بن محمد بن حسين كانت الورقة الرابعة والتي تحدث فيها عن فن القصة في أدب الجهيمان وموجة للثقافة العربية مع غيرها من الثقافات من واقع معايشة لبعض المثقفين المصريين والغربيين وغيرهم.
أما الورقة الخامسة والأخيرة فكانت للأستاذ ناصر بن محمد الحميدي والتي تنازل فيها عن ابداعات الجهيمان في فن قصص الطفل كما أورد نماذج من القراءات في هذا الفن, بعدها كانت الكلمة للأديب عبدالكريم الجهيمان شكر فيها محافظ عنيزة على حضوره لهذه الأمسية وهذا التكريم كما شكر مركز صالح بن صالح الثقافي على إعدادهم لهذا التكريم وكان الشكر موصولاً لابناء محافظة عنيزة.
ثم استمع الجميع لبعض المداخلات أولاها كلمة للدكتور عبدالله الغذامي ألقاها نيابة عنه الأستاذ صالح الغذامي وثانيها قصيدة للشاعر سليمان بن عبدالعزيز الشريف وثالثها قصيدة للشاعر إبراهيم منصور الشوشان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved