أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

الاولــى

المجموعة العربية تطلب اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن
وزراء المالية العرب يقررون اليوم دعم الانتفاضة من موارد صندوق الأقصى
* القاهرة مكتب الجزيرة ق, ن, أ
بمشاركة المملكة العربية السعودية تبدأ اليوم الخميس فعاليات اجتماع وزراء المالية العرب بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية يناقش الاجتماع كيفية تقديم الدعم للانتفاضة الفلسطينية من خلال صندوق انتفاضة القدس الذي تبلغ موارده 200 مليون دولار وصندوق الأقصى بموارده التي تبلغ 800 مليون دولار تخصص لتمويل مشاريع تحافظ على هوية القدس وتمكين الاقتصاد الفلسطيني من تطوير قدراته وفك الارتباط الاقتصادي الاسرائيلي.
كما يناقش الوزراء العرب تنفيذ ما ورد في قرار الزعماء والملوك والقادة العرب بهذا الخصوص من حيث المساهمات في الصندوقين وتشكيل مجلس ادارة وآلية للاشراف عليهما لضمان فاعليتهما.
جدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية هي التي بادرت بتخصيص 250 مليون دولار لهذين الصندوقين كما ساهمت الكويت ب150 مليون دولار.
على صعيد آخر للاهتمام العربي بالقضية الفلسطينية كشف أحمد أبو الغيط مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عن تحركات مصرية جديدة على صعيد المنظمات الدولية,, وقال ان المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة طلبت عقد اجتماع طارىء لمجلس الأمن لبحث تطورات الموقف المتدهور في منطقة الشرق الأوسط والمأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
وأضاف ابو الغيط في حديث لاذاعة صوت العرب من نيويورك انه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية في مصر تم عقد اجتماع للسفراء العرب لدى الأمم المتحدة واجتماع آخر لسفراء الدول الاسلامية,, مشيراً الى انه أبلغ السفراء بقرار مصر استدعاء سفيرها لدى تل أبيب.
وأوضح ان المجموعة الاسلامية اضافة الى دول عدم الانحياز طالبت أيضا بضرورة عقد اجتماع رسمي وعاجل ومفتوح لمجلس الأمن لبحث الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف انه التقى كذلك مع السكرتير العام للأمم المتحدة وأطلعه على حقيقة الموقف وشرح له وجهة نظر مصر والخطورة التي تستشعرها مصر في احتمالات المزيد من التدهور وضرورة تدخل المجتمع الدولي للسيطرة على الموقف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved