أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

تقنيات النت التفاعلية
إنتل تطرح المعالج بينتيوم 4 في الشرق الأوسط
* دبي الجزيرة
اطلقت شركة إنتل أمس الأول الثلاثاء معالج الكمبيوتر إنتل بينتيوم 4 في أسواق الشرق الأوسط وهو احدث معالج لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ذات الأداء العالي.
ويقدم المعالج بينتيوم 4 جيلا جديدا من الأداء عند معالجة الفيديو والصوت مستفيدا من تقنيات الانترنت الحديثة ومستعرضا الرسوم ثلاثية الابعاد ويرتكز على هندسة إنتل الجديدة تت بيرست التي تجمع تقنيات فريدة تزود ارقى معالجات إنتل من فئة 32 بت للمستخدمين الأفراد والشركات خلال السنوات المقبلة.
وقال جلبير لاكروا المدير العام لشركة إنتل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ان المعالج بينتيوم 4 مصمم لاعطاء المستخدمين في الشرق الأوسط اداءً عاليا للذين يحتاجونه, وسواء كانوا يستخلصون محتويات من الإنترنت أو يشغلون الألعاب التفاعلية او يفتحون ملفات فيديو او صوت او يضيفون محتويات الى الشبكة يقوم بينتيوم 4 بتلبية اقصى احتياجات المستخدمين الاكثر تطلباً اليوم.
وقد امضى صانعو الكمبيوتر الرئيسيون ومزودو البرامج حول العالم أشهرا عدة في تحضير المنتجات التي ترتكز على المعالج بينتيوم 4 ولدى كل صانعي الأجهزة المكتبية حاليا اجهزة شخصية أو محطات عمل قيد التطوير تعتمد بينتيوم 4 ومن المتوقع ان يباشر الآن المصنعون تلقي الطلبات وتسليم الأجهزة الشخصية المرتكزة على المعالج الجديد.
والمعالج الجديد بتقنية إنتل نت بيرست هو أول معالج مكتبي جديد كلياً من إنتل منذ المعالج بينتيوم برو الذي اطلق عام 1995م وكان يرتكز على هندسة بي6.
ومن مزايا المعالج بينتيوم 4 تقنية تنفيذ التعليمات البرمجية عبر 20 مرحلة متوازية مقابل عشر مراحل في المعالج بينتيوم 3 وتدعم هذه التقنية تشكيلة جديدة من السرعات تبدأ اليوم بسرعتي 1,5 و1,4 غيغاهيرتز مع قابلية كبيرة للتطور مستقبلاً.
واضيفت الى المعالج 144 تعليمة جديدة لتعزيز سرعة تطبيقات الفيديو والصوت والرسوم ثلاثية الابعاد وهذه الابتكارات التقنية تسهم في جعل الكمبيوترات الشخصية المرتكزة على بينتيوم 4 اجهزة مثالية لخلق واختبار وسائط الانترنت.
ومنصة المعالج بينتيوم 4 تستند الى منظومة الشرائح ذات الاداء العالي إنتل 850 كما اعلنت إنتل ايضا توافر لوحة إنتل المكتبية دي 850 جي,بي التي تدعم المعالج الجديد بينتيوم 4 في الشكل اي,تي,إكس.
ويتم تصنيع المعالج بنيتيوم 4 على تقنية 0,18 مايكرون ويتوفر بسعر 819 دولارا للطراز البالغة سرعته 1,5 غيغاهيرتز للكميات البالغة الف وحدة على الاقل و644 دولارا للطراز البالغة سرعته 1,4 غيغاهيرتز لنفس الكمية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved