أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

بتعاون مثمر بين سامسونج وجيو
أفلامك السينمائية قريباً على جهازك الجوال عبر النت
* الجزيرة تقرير خاص:
من الممكن ان يستقبل مستخدم الانترنت أي ملف فيديو من الانترنت سواء عبر المواقع الخاصة بذلك او حتى عبر البريد الالكتروني ولكن هل يمكن استقبال افلام الفيديو المفضلة لديك على جهازك الجوال؟ اذا كنت مهتما فستجد الجواب في هذا التقرير.
فقد اعلنت شركة سامسونج الكورية المتخصصة في صناعة الاجهزة الالكترونية الدقيقة عن عزمها انتاج جهاز جديد يستطيع تشغيل ملفات الفيديو وافلامه المرسلة اليه عبر شبكة الانترنت وذلك بتعاونها مع شركة Geo Interactive Media المتخصصة في تصنيع شرائح الحاسوب الدقيقة للمصنعين الكبار.
وسيتضمن الجهاز الجديد من سامسونج المخصص للتعامل ومعالجة ملفات الفيديو الرقمية MPEG4 شريحة خاصة من شركة جيو تستطيع تسريع معالجة تلك الملفات واستقبالها عبر الشبكات اللاسلكية بتقنية الواب WAP.
وتهدف الشرائح الالكترونية الدقيقة المنتجة من شركة جيو الى التعامل مع المعلومات المرسلة عبر شبكات 3G ولكنها في الوقت نفسه تعمل مع الشبكات 2G وتمكن تلك الشرائح الدقيقة الاجهزة الجوالة المزودة بها من استقبال ملفات الفيديو وعرضها على شاشات الهواتف بل وتسجيل ما يروق للمستخدم منها او حتى ارسالها الى أي من المستخدمين الآخرين عبر البريد الالكتروني كما بامكان المستخدمين للطراز الجديد من اجهزة سامسونج الجوالة ارسال صورهم الحية عبر كاميرا الفيديو المثبتة في اجهزتهم.
وسيتم توزيع المنتجات الاولى في اوروبا ومن ثم آسيا ثم ستصدر للولايات المتحدة الامريكية في غضون الاثني عشر شهرا القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved