أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

الاقتصادية

بحضور الأمير فيصل بن بندر
الأمير خالد الفيصل يرعى حفل مرور عشرين عاماً على تأسيس غرفة أبها
* أبها واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الاول الحفل الذي أقامته الغرفة التجارية الصناعية بأبها بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها وذلك بقاعة عسير في فندق ابها بمدينة أبها.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن ثم ألقى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبدالله بن سعيد أبو ملحة كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل وسمو الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز والحضور.
وأكد ان ما حققته الغرفة من نجاحات كان بفضل الله ثم بدعم ومتابعة واهتمام سمو الامير خالد الفيصل.
ونوه بالدعم والتوجيه الكبيرين من سمو الامير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم عندما كان نائبا لامير منطقة عسير في بداية مراحل تأسيس الغرفة وافتتاحه الغرفة نيابة عن أمير المنطقة.
وعبر أبو ملحة عن شكره وتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله على ما تجده الغرف التجارية المنتشرة في انحاء المملكة من دعم ومساندة في المجالات كافة.
بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة اسماعيل أبو داود كلمة هنأ فيها باسم أعضاء مجلس الغرف السعودية ومجلس غرفة جدة الغرفة التجارية الصناعية بأبها بمناسبة مرور عشرين عاما على انشائها,ونوه بما تحقق في منطقة عسير من نهضة تنموية في المجالات كافة مشيرا الى ان غرفة أبها قامت خلال العقدين الماضيين بجهود كبيرة في الأداء المؤسسي لخدمة القطاع الخاص.
ورأى أبو داود ان دور الغرف التجارية الصناعية تجاه قطاع الاعمال سيكون اكثر الحاحا خلال المرحلة المقبلة نظرا لما تشهده الساحة الاقتصادية المحلية من جهود لتحقيق مستوى مناسب من التوازن مع الاقتصاديات العالمية,واستعرض انشاء الغرف التجارية في المملكة منذ ان صدرت موافقة الملك عبدالعزيز رحمه الله على انشاء اول غرفة للتجارة والصناعة في مدينة جدة عام 1365ه الى ان وصل عددها في عهد خادم الحرمين الشريفين العهد الزاهر تسع عشرة غرفة في جميع مناطق المملكة تتنافس في تقديم الخدمات لمجتمع الأعمال ومؤسساته لدفع عجلة البناء والنماء في ربوع المملكة.
بعد ذلك ألقى معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة كما شكر سمو أمير المنطقة على دعمه المستمر لغرفة أبها التجارية.
وعبر معاليه عن أمله ان تقوم الغرفة التجارية الصناعية في المملكة بالنهوض بمتطلبات الحقبة الجديدة والتي تشهد المملكة فيها سياسة شاملة للإصلاح الاقتصادي بكل ما تشتمل عليه من تحديات واستحقاقات على الصعيدين المحلي والخارجي.
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير كلمة رفع فيها الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسموولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله على ما حظيت به منطقة عسير من رعاية ومشروعات تنموية.
وعبر سموه عن سعادته وابناء المنطقة بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز منوها بالدور الكبير الذي قام به سمو أمير منطقة القصيم في التخطيط والإشراف والمتابعة في فترة زمنية ليست بالقصيرة وقال سموه: وإذا كنا قد افتقدناه في المنطقة فعزائنا الوحيد انه انتقل إلى ميدان آخر ليقدم خبرته مما يدفع إلى المكانة التي تصبوا إليها قيادتنا الرشيدة .
وفي نهاية كلمته شكر سموه وزارة التجارة لإسهاماتها المتعددة كما شكر إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها وكذلك رجال الأعمال الذين ساهموا في تنمية المنطقة.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة أبدى فيها محبته وتقديره لسمو الأمير خالد الفيصل ولأهالي منطقة عسير منوها بما أصبحت عليه المنطقة من تقدم ورقي بمتابعة واهتمام من سمو أمير منطقة عسير.
بعد ذلك تم تكريم كل من ساهم في تأسيس وانشاء الغرفة التجارية في أبها وفي مقدمتهم سمو الأمير خالد الفيصل حيث قام رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بتسليم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
ثم قام سمو أمير منطقة عسير بتقديم درع الغرفة إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم عرفانا لجهود سموه في دعم القطاع الخاص في المنطقة عندما كان نائبا لأمير منطقة عسير.
عقب ذلك سلم سمو الأمير خالد الفيصل الدروع التذكارية لأصحاب المعالي الوزراء ورجال الأعمال في المملكة والشركات والمؤسسات والمتعاونين ومنسوبي الغرفة التجارية الصناعية بأبها.
ثم ألقى رجل الأعمال حسن علي الحكاوي كلمة منسوبي الغرفة شكر فيها سمو أمير منطقة عسير على دعمه المتواصل لرجال الأعمال في منطقة عسير مؤكداً على تواصل الجميع لكل ما من شأنه خدمة الاقتصاد الوطني.
اثر ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل وسمو الأمير فيصل بن بندر والحضور فيلما تسجيليا يتحدث عن انجازات الغرفة ومسيرتها خلال عشرين عاما مضت.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد أمين عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومعالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه ووكيل إمارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن حسين بن عبدالله القبيل ومحافظ خميس مشيط عبدالعزيز بن مشيط وكبار رجال الأعمال ورؤساء الغرف التجارية بالمملكة ومديرو الإدارات الحكومية بمنطقة عسير.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved