أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd November,2000العدد:10283الطبعةالاولـيالخميس 27 ,شعبان 1421

الفنيــة

أشتات فنية
* يا شباب اجلسوا,, جعل يومي قبل يومكم,, الله لا يحرمني منكم,, هذا هو حال جمهور الفنان الكبير حينما صدح بصوته المخملي ليطرب آذاناً عطشى لم يتحمل هذا الجمهور الواعي ,, الله يرحم والديكم,, اجلسوا!!
* فنان,, أقولها وأنا مستح منكم ,, يعتبر أحد أهم أسباب التلوث الفني,, دخل دنيا الغناء,, خلسة لكنه أخيراً اكتشف الحقيقة التي غابت عن ذهنه فاتجه للحن طيب,, يا رايق .
* على طاري رايق تذكرون أغنية لمطرب مشهور اسمها ما أنت رايق هذا الفنان طرح شريطا للاسواق الأسابيع الماضية وشهادة حق فالشريط به بعض ولا أقول كل هناك أغان جميلة ولكن هذا الفنان ما زال بعيداً كل البعد عن الفنان الذي غنى الوعد يوماً ما,.
* مخرج معروف محلياً أخرج الأجزاء الأولى من المسلسل الرمضاني الشهير، هذا المخرج بدأ يتخبط في الآونة الأخيرة خاصة على مستوى العلاقات مع زملائه الفنانين كان آخرها مع الفنان الكوميدي البارز، بهذا التصرف يحاول هذا المخرج هدم تاريخه الإخراجي العامر .
* كانوا يقولون الفن موهبة أما الآن فالفن حظ ,, دنيا حظوظ .
* أتعجب كثيراً وأنا أقرأ وتقرأون معي اللقاءات الفنية مع أشباه الفنانين والفنانات الذين نثروا الواناً متعددة من الفن الهابط يقولون أنهم يجهزون لاعمالهم سنوات ويدققون في اختيار الكلمة واللحن.
يا جماعة العلة ليست سوى في الصوت وبعدها الكلمات والألحان على قفا من يشيل لكن من يمتلك الصوت الجميل,, نادر ,,, !!
* فنان شبه مشهور يأخذ من الغطرسة شعاراً له سواء في لقاءاته أو على المستوى الشخصي بدأ يلطش هذه الأيام من التراث وأهم شيء عنده الشخصية ما تخرب متناسياً أنها سوف تدور الأرض وسيسقط غداً ان لم يكن قد سقط منذ زمن,.
* بدأت حرب الاحتكارات شركات الانتاج للفنانين وهذا ليس غريباً ولكن هل تعلمون أن بعض شركات الانتاج الفنية احتكرت أيضاً بعض المحررين الفنيين ؟؟
* أي فنان قديم وبعيد عن الأضواء استمعوا له فهو يستحق الاستماع لانه موهبة مدفونة لم تجد من يلمعها
محمد يحيى القحطاني

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved