أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

العالم اليوم

فوجيموري يوجد في اليابان مسقط رأس والديه
استقالة مجلس وزراء بيرو أمس والرئيس يستقيل غداً
* ليما د,ب,أ
قرر ألبرتو فوجيموري رئيس بيرو الاستقالة من منصبه غداً الاربعاء إيذانا بإسدال الستار على نهاية حقبة سياسية بتاريخ بلاده الواقعة في أمريكا الجنوبية.
وقال فيدريكو سالاس رئيس الوزراء في ليما امس بعد إعلان رسمي الرئيس لا يرغب في أن يكون عقبة .
ويقوم فوجيموري (62 عاما) بزيارة حالياً إلى اليابان، وهي مسقط رأس والديه.
وكان قد تم انتخاب فوجيموري لفترة رئاسية ثالثة في وقت سابق من العام الجاري في انتخابات اعتبرها كثيرون غير نزيهة وشابها أعمال تزوير.
وأدى الاعلان عن اعتزام فوجيموري الاستقالة من منصبه إلى استقالة الحكومة بكامل هيئتها عقب اجتماع استغرق اربع ساعات في مقر وزير الاقتصاد كارلوس بولونا.
وقال اعضاء مجلس الوزراء في بيان إنهم شعروا بالاستياء، إزاء إعلان فوجيموري منددين بالاعلان الذي أصدره في حين كان الرئيس خارج البلاد.
واضافوا انهم سيواصلون تأدية مهامهم إلى حين تشكيل حكومة انتقالية جديدة، وذلك بهدف الاسهام في الحفاظ على الاستقرار السياسي في البلاد.
كما نفى الوزراء ايضا مسئوليتهم عن تفاقم الوضع السياسي .
ويشرف ريكاردو ماركيز، وهو النائب الثاني لرئيس بيرو، على إدارة مكتب الرئاسة حاليا في ضوء غياب فوجيموري واستقالة فرانشيسكو تيوديلا النائب الاول للرئيس من منصبه في وقت سابق.
من ناحية اخرى، اصدرت هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة في بيرو بيانا تعهدت فيه بالالتزام المطلق بأي قرارات تتخذها السلطات الدستورية الشرعية .
وكانت حدة الانتقادات قد تزايدت ضد فوجيموري منذ ان تم كشف النقاب عن تورط فلاديمير مونتيسينوس رئيس الامن الرئاسي في فضيحة استهدفت رشوة اعضاء من المعارضة بالكونجرس للانضمام إلى تكتل الحكومة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved