أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

وطن ومواطن

حفاظا علي صحة المواطن والبيئة
وضع فلاتر على عوادم السيارات لحجب دخانها
يجب الحفاظ على البيئة وصحتها لما في ذلك من نفع للانسان على ثرى هذه الارض المباركة وهنا الفت النظر الى تلك السموم التي تنفثها عوادم السيارات (الشكمانات) في الطرقات ونستنشقها صباح مساء ونتأذى بلونها وبمكوناتها ورائحتها, فسيارات الديزل تنتشر خلفها سحابة سوداء من الدخان الضار على الصحة العامة ومع ذلك فهي ومنذ سنوات على ماهي عليه ولم يحدث اي تغيير فنحن يومياً نمني انفسنا بأن يصدر قرار يؤدي الى القضاء على هذه المشكلة ووضع الحلول الناجعة لها ولكن لم نسعد بشيء من هذا القبيل, وما دام ان الأمر يتعلق بعوادم السيارات ودخان الديزل فأذكر هنا انني قد تحدثت مع احد الاصدقاء عن هذا الموضوع الخطير واشار الى ان سيارات الديزل الموجودة لديه في المؤسسة لا تخرج من عوادمها ذلك الدخان الاسود الكريه الرائحة؟
فسألته متعجباً كيف وهي تسير بوقود الديزل؟! فأجابني بأن هناك فلتر وثمنه معقول واعتقد انه قال بأن قيمته بحدود الاربعين ريالاً يوضع في احد اجزاء الماكينة فيؤدي الى قطع هذا الدخان الذي ادى إلحاق الأذى والضرر بالمواطنين والمقيمين.
وفي الختام اود ان ارفع الرجاء الحار الى المسؤولين بضرورة وضع ضوابط وحلول للقضاء على هذه الظاهرة السيئة والتي تتنافى مع حرصنا على سلامة وصحة البيئة ولعل إلزام قائدي سيارات الديزل بتركيب مثل هذه الفلاتر التي ذكرتها سابقاً يعتبر حلاً معقولاً ومقبولاً على الاقل في وقتنا الحاضر,,.
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved