أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

في استجابة واضحة للتصريحات الموجهة ضد التحكيم
القيراط يسقط في نصف النهائي والهلال الضحية
* كتب:طارق العبودي
استجاب الحكم الدولي التونسي هشام قيراط لكل الدعوات النشاز التي وجهها البعض ودعوا من خلالها لظلم الفريق المستضيف وأقوى الفرق المشاركة وأكثرها تأهيلاً للحصول على كأس البطولة فقد حاول هذا القيراط كثيراً أثناء قيادته للمباراة الحاسمة التي جمعت الهلال وفريق شباب المحمدية المغربي في الدور نصف النهائي إحباط كل عوامل التفوق الهلالي بقراراته الخاطئة وصافرته الظالمة التي كادت أن تسقط الهلال وتحرمه من الوصول إلى المباراة النهائية رغم تفوقه الواضح وسيطرته الكاملة على أجواء المباراة لولا لطف الله ثم الحماس والإصرار الذي بذله نجوم الأزرق وقادهم إلى فوز مستحق عبر هدف ذهبي من قدم الفتى الذهبي نواف التمياط.
كان المستوى المتواضع الذي قدمه التونسي هشام قيراط والمصحوب بقرارات عكسية ظالمة ضد الفريق الهلالي محل استغراب كل من تابع المباراة بمن فيهم مشجعو الفريق المغربي ولاعبوه والذين بكل تأكيد رفضوا هذه المجاملة المكشوفة والفاضحة ولم يستفيدوا منها!!
وهنا رصد موجز لبعض القرارات المكشوفة التي حاول من خلالها هشام قيراط تجميد النتيجة لمصلحة فريق شباب المحمدية,, ولكن!!
* ق 10 من الشوط الأول لحق الكاتو بكرة داخل منطقة الجزاء المغربية وتعرض لإعاقة واضحة وصريحة من الحارس المغربي الجرموني طارق لم يفعل تجاهها الحكم أي شيء!.
* ق 34 من الشوط الأول مبواس مانغوت يعكس كرة داخل منطقة الجزاء المغربية أبعدها لاعب المحمدية فرس عصام بيده!.
* ق 40 من الشوط الأول أيضاً تعمد المدافع المغربي سقيم حسن القفز بكلتا قدميه على نواف التمياط بدون كرة وفي مكان قريب من منطقة ال18 لم يحرك تجاهها الحكم أي ساكن رغم نقل التمياط بعربة الاسعاف إلى خارج الملعب.
* ق 9 من الشوط الثاني كان نواف التمياط يقود هجمة خطرة للهلال ليفاجأ الجميع بصافرة من قيراط توقف اللعب بحجة وجود خطأ سابق لمصحلة الهلال!.
* ق 25 من الشوط الثاني أوقف انطلاقة مهاجم الهلال عبدالله الجمعان الذي كان يقود هجمة خطرة وأمر بدخول لاعب مغربي بديل!.
* ق 28 من الشوط الثاني هجمة هلالية مرتدة قادها النيجيري مبواس مانغوت الذي انفرد تماماً بالحارس قبل أن يتعرض لعرقلة من الخلف من أحد مدافعي الفريق المغربي شاهدها الجميع باستثناء قيراط!.
* ق 32 من الشوط الثاني تعمد المدافع المغربي سعدان رضا ضرب نواف التمياط بدون كرة ,, ولا شيء في نظر الحكم!
* ق 36 من الشوط الثاني أبعد المدافع شهاب طريق كرة بيده رغم وجوده داخل منطقة الجزاء الهلالية,, وأيضاً لاشيء!
* ق 1 من الشوط الإضافي الأول قام اللاعب امغار محمد رضا بشد قميص فيصل ابوثنين وأسقطه أرضاً وحرمه من اكمال هجمته التي ارتدت لمصلحة الفريق المغربي بعد ان تغاضى عنها قيراط.
* ق 14 من الشوط الإضافي الأول سمح الحكم لمدافع المحمدية بن بلاعبد الحق بمواصلة اللعب رافضاً منحه بطاقة حمراء رغم تصديه بكلتا يديه لكرة داين فاييه المنفرد قبيل دخوله المنطقة الخطرة.
* الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الأول لم يحتسبه كاملاً وأطلق صافرة النهاية والكرة بحوزة لاعبي الهلال على مشارف منطقة الجزاء المغربية.
كانت هذه بعض القرارات العكسية التي حاول من خلالها قيراط إبطال كل عوامل التفوق الهلالية وإبعاد نجومه عن منصة التتويج قبل ان يقول الحق كلمته وينتصر الفريق الأفضل والأقوى والأجدر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved