أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

في إنجاز جديد للرياضة السعودية
الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة يختار حمدان البيشي أفضل لاعب لعام 2000م
الأمير نواف بن محمد: اللقب دلالة على تفوق اللاعب السعودي وتحقيق لأمنية الراحل العظيم
* أضافت الرياضة السعودية إنجازاً جديداً لانجازاتها المتعددة تمثل في اختيار الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة لاعبنا في العاب القوى العداء الدولي حمدان عوضه البيشي كأفضل لاعب قوى في العالم على مستوى الشباب لعام 2000م، وذلك نظير تحقيقه الميدالية الذهبية في سباق 400م في بطولة العالم الثامنة لألعاب القوى للشباب التي اقيمت مؤخراً في تشيلي بزمن قياسي قدره 44,66ث ويعد هذا الرقم ثاني افضل رقم مميز في تاريخ بطولات العاب القوى العالمية على مستوى الشباب.
وقد وجه الاتحاد الدولي لألعاب القوى دعوة لنجمنا المتألق حمدان البيشي لحضور حفل المهرجان العالمي للاتحاد الدولي لالعاب القوى والذي سيقام في امارة موناكو الفرنسية يوم 26 نوفمبر 2000م وذلك بحضور ولي العهد بالامارة ويتخلل هذا المهرجان الاحتفال بالنجاحات المتميزة التي تحققت لألعاب القوى في اولمبياد سيدني والاحتفال ايضا بالعديد من اللاعبين المتميزين في اللقاءات الهامة واصحاب الإنجازات العظمية.
هذا وقد عبّر سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى للهواة عن بالغ فخره واعتزازه بهذا الاختيار والذي اتاح الفرصة للاعب سعودي بان يكرم مع ابطال العالم ويختار من افضلهم مما يعطي دلالة اكيدة على تفوق اللاعبين السعوديين وتميز امكانياتهم وانهم متى ما وجدوا الدعم والمساندة اللازمة فانهم مؤهلون للوصول والتفوق عالمياً.
ورفع سموه التهنئة بهذه المناسبة الى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل مؤكداً بأن الاختيار هو تكريم لكل الرياضيين السعوديين، وتمنى سموه ان يكون هذا الانجاز حافزاً لجميع الرياضيين السعوديين، وتمنى سموه ان يكون هذا الانجاز حافزا لجميع الرياضيين لتحقيق أمنية الراحل العظيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد والمتمثلة في تطلعه لرؤية أبناء المملكة متفوقين في كافة المجالات الرياضية وكذلك رغبته وهدفه المتمثل في وضع دولتنا العزيزة في مكانها الطبيعي بين دول العالم.
من جانبه عبّر اللاعب والنجم المتألق حمدان البيشي عن سعادته بهذا الاختيار مؤكداً بأنه سيكون له حافزاً على المزيد من العطاء للوطن ومن اجل ان يظل علم المملكة مرفوعاً وخفاقاً في المحافل الدولية، وأكد حمدان بأن هذا الانجاز ما كان ليتحقق لو لا الاهتمام الذي ناله من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لألعاب القوى للهواة وفي مقدمتهم سمو الأمير نواف بن محمد الذي لا يألو جهداً في تقديم كل ما يساهم في تطور اللاعب وتقدم مستواه.
وأكد حمدان انه فوجئ بهذا الاختيار الذي اسعده كثيراً لكونه يجيّر لجميع الشباب السعودي ويسجل باسم المملكة، وأكد ان تطلعات لاعبي العاب القوى السعوديين هي الوصول الى القمة والتميز في مختلف المحافل الدولية.
حمدان البيشي إنجازات عظيمة في عمر قصير
حمدان البيشي احد منسوبي نادي النخيل في بيشة ومن مواليد عام 1981م حقق إنجازات عظيمة من خلال عمر قصير في الملاعب تمثل في العديد من المشاركات المتميزة والتي من أبرزها:
عام 1999م
* على المستوى الآسيوي فاز بالميدالية الفضية في سباق 400م في بطولة آسيا للشباب في سنغافورة برقم سعودي جديد قدره 45,98 ث وهو أول لاعب سعودي تخطى حاجز 46 ثانية في سباق 400م.
* احتل المركز السادس في العالم في سباق 400م لهذا العام لفئة الشباب تحت 20 سنة حسب قائمة الاتحاد الدولي بالزمن الذي سجله في سنغافورة وقدره 45,98ث .
عام 2000م
* على المستوى الآسيوي فاز بالميدالية الفضية في بطولة آسيا 13 بجاكرتا مسجلاً رقماً سعودياً جديدا في سباق 400م للكبار والشباب قدره 45,32 ث .
* شارك في الدورة الأولمبية في سيدني في سباق 400م ووصل الى الدور نصف النهائي مسجلاً رقماً سعودياً جديداً قدره 45,22 ث .
* حقق انجازاً تاريخيا للمملكة العربية السعودية عندما فاز بلقب بطولة العالم للشباب في سباق 800م والتي جرت في شيلي مسجلاً رقما جديداً قدره 44,66 ث ليصبح أول عداء يفوز بلقب بطل العالم في العاب القوى وهو انجاز كبير للمملكة، ويعتبر الرقم الجديد الذي سجله البيشي في هذه البطولة من افضل الأرقام التي سجلت في فئة الشباب في العام منذ 12 سنة أي من عام 88م وكان افضل رقم سجل في 400م للشباب من قبل الأمريكي ستيف لويس عام 88م وقدره 43,87 ث .
* احتل اللاعب حمدان البيشي الترتيب الأول في العالم لعام 2000م في سباق 400م لفئة الشباب حسب قائمة الاتحاد الدولي لألعاب القوى برقمه 44,66 ث وهو أول لاعب سعودي يحتل مثل هذا المركز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][ >لقاءات









[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] >
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved