أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

محليــات

برعاية الأمير طلال في جنيف ,,الخميس
الاحتفال بتسليم جائزة الخليج للمشروعات التنموية
* الرياض الجزيرة
برعاية صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية أجفند يقام يوم الخميس القادم في مقر الأمم المتحدة بجنيف الاحتفال بتسليم جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة إلى ممثلي المشروعات الفائزة بالجائزة في عامها الثاني 2000م.
وتبلغ قيمة الجائزة للفائز في الفرع الأول 150 ألف دولار وللفائز في الفرع الثاني 100 ألف دولار,, كما سيقدم الأمير طلال بن عبدالعزيز للفائزين مكافآت مالية ودروع وشهادات تقديرية.
وكانت لجنة جائزة برنامج الخليج العربي العالمية اقرت في اجتماعها برئاسة سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز في شهر سبتمبر الماضي المشروعات الفائزة بالجائزة في عامها الثاني حيث فاز مشروع تي اس اي السيطرة الكاملة على الوباء الذي نفذ في زيمبابوي بجائزة الفرع الأول المخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والاقليمية في مجال مكافحة الايدز والحد من انتشاره في المجتمعات النامية, كما فاز مشروع مركز الإعلام والتدريب والأبحاث لتنمية الشباب المنغولي الذي نفذته في منغوليا جمعية مركز تنمية الشباب المنغولي بجائزة الفرع الثاني المخصصة لمشروعات الجمعيات الأهلية في مجال تدريب الشباب لزيادة قدراتهم الإنتاجية.
ورأت اللجنة حجب جائزة الفرع الثالث وقيمتها 50 ألف دولار لعدم ارتقاء المشروعات المرشحة المنفذة في مجال استخدام المياه ودوره في حماية البيئة إلى مستوى الجائزة.
وقد بلغ عدد المشروعات التي تم ترشيحها لنيل الجائزة في عامها الثاني 69 مشروعا من 30 دولة وعرضت المشروعات المرشحة والمستوفية للشروط على محكمين من ذوي الخبرة في مجالات الجائزة لتقييمها من حيث مطابقتها للمعايير المحددة في نظام الجائزة وقد أقرت لجنة الجائزة أفضل مشروع في كل فرع.
وتضم لجنة الجائزة في عضويتها عددا من الشخصيات البارزة الذين يمثلون أقاليم العالم الجغرافية وهم الدكتور أحمد بن محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية ممثلا للمجموعة العربية والدكتور فيدريكو مايور المدير العام السابق لليونسكو رئيس مؤسسة ثقافة السلام ممثلا لآسيا والدكتور يوسف سيد عبدالله المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية ممثلا لأفريقيا والسيدة ريجوبيرتا مينشو توم سفيرة اليونسكو للمساعي الحميدة للثقافة والسلام حائزة نوبل للسلام ممثلا للأمريكتين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved