أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

محليــات

برئاسة الأمير فيصل بن بندر
مجلس منطقة القصيم أقر إعداد أطلس جغرافي والاحتياطات للحفاظ على سلامة البيئة
* بريدة خالد الحربي
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة الجلسة الأولى ضمن دورة الانعقاد الرابعة للمجلس للعام المالي 1420 1421ه أمس الأحد بقاعة الاجتماعات بمقر مجلس المنطقة.
صرح بذلك أمين عام المجلس المهندس حمد بن علي الزيدان الذي أوضح ان المجلس بدأ جلسته بكلمة افتتاحية لسمو رئيس المجلس أشاد فيها بالجهود التي بذلتها جميع القطاعات في المنطقة خلال هذا العام المالي الحالي لدعم مشاريع التنمية والتطوير في ختام السنة الأولى من سنوات الخطة الخمسية السابعة والتي عكست اهتمام القيادة الرشيدة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لتحقيق نهضة تنموية شاملة في شتى المجالات تحقق للمواطن أمنه واستقراره ورفاهيته.
وأضاف المهندس الزيدان ان سمو رئيس المجلس رحب في كلمته بأعضاء المجلس الجدد المكلفين حديثا في المنطقة وهم مدير عام تعليم البنات الدكتور عمر بن عبدالله العمر ومدير عام الزراعة والمياه المهندس محمد بن إبراهيم اليوسف وتمنى لهما النجاح في اداء مهامهما,, كما شكر عضوا المجلس السابقان مدير عام تعليم البنات سابقا عبدالله بن علي المحيميد ومدير عام الزراعة والمياه سابقا المهندس سلمان بن جارالله الصوينع وتمنى لهما التوفيق.
بعد ذلك استعرض المجلس المواضيع المدرجة في جدول أعمال الجلسة والذي تضمن استعراض المشاريع المنفذة في ميزانية العام المالي الحالي لقطاعات وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة المعارف، ووزارة الزراعة والمياه وفرع جامعة الملك سعود بالمنطقة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق ومطار القصيم الإقليمي.
وأضاف المهندس الزيدان ان المجلس استعرض موضوع حصر وتحديد مواقع المتنزهات والمواقع الأثرية والترفيهية وسبل المحافظة عليها على ضوء قرارات المجلس السابقة وأصدر المجلس قرارا بتشكيل لجنة لإعداد أطلس متكامل عن منطقة القصيم يشتمل على حصر لكافة خصائص المنطقة الجغرافية والسكانية والاقتصادية ويضم جميع مواقع المتنزهات البرية والترفيهية والأثرية في المنطقة.
بعد ذلك استعرض المجلس الاجراءات الاحتياطية التي اتخذتها القطاعات الحكومية المختصة في المنطقة ذات العلاقة للمحافظة على سلامة البيئة المحلية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة الكفيلة بحماية المواطنين وإزالة جميع الاسباب التي تهدد صحة وحياة المواطن والمقيم على ضوء توجيهات سمو أمير المنطقة رئيس المجلس بما في ذلك تشكيل فرق ميدانية لحصر ومعالجة جميع المستنقعات في المنطقة.
وذكر أمين المجلس المهندس حمد الزيدان ان المجلس ناقش موضوع ضم المكتبة الأهلية لمحافظة الشماسية لقطاع وزارة المعارف وأصدر عددا من القرارات والتوجيهات اللازمة.
وفي ختام الجلسة عبّر سمو رئيس المجلس عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس على مشاركتهم وتفاعلهم البناء خلال جلسات المجلس لهذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved