أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

الاولــى

خادم الحرمين ينوه في اجتماع مجلس الوزراء بمداولات منتدى الطاقة الدولي
تعديل التقويم الدراسي وتحديد عقوبات مخالفة استخدام حزام الأمان
* * الرياض واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة اطلع الملك المفدى المجلس على فحوى اللقاءات التي اجراها ايده الله مع عدد من ضيوف المملكة لدى استقباله لهم خلال الايام الماضية والتي تركزت على العلاقات الثنائية واستعراض مجمل التطورات في المنطقة وعلى الساحات المختلفة عربيا واسلاميا ودوليا.
كما نوه حفظه الله من جهة اخرى بالحوار المثمر والتعاون البناء الذي ساد مداولات منتدى الطاقة الدولي السابع الذي استضافته المملكة انطلاقا من اهتمامها بالتعاون بين الدول المنتجة والدول المستهلكة للنفط وبما يكفل استقرار السوق البترولية ويعود بالفائدة على الاقتصاد العالمي ونموه المستمر.
وقال الملك المفدى ان استضافة المملكة لهذا المنتدى يأتي انطلاقا من سعيها الدائم وقيامها بدور فاعل في التعاون العالمي واستقرار النظام الاقتصادي الدولي عن طريق انشاء قنوات للاتصال والتفاهم لتحقيق التوافق البناء بين الدول المنتجة والمستهلكة لمصلحة الجميع مع ضرورة استمرار هذا التوجه الطيب على المدى القريب والبعيد معا .
وبيّن معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس وجه شكره للمشاركين على ما عبروا عنه في المنتدى من تقدير للمملكة على استضافتها لهذا التجمع العالمي.
كما نوه بروح التعاون التي شهدها المنتدى من جميع المشاركين الذين اتسمت اسهاماتهم بالجدية في مناقشة الاوضاع الحالية والمستقبلية للسوق النفطية والحرص على استمرار الحوار والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة والتشاور والتنسيق لاستقراء آفاق مستقبل التعاون بين المنتجين والمستهلكين.
واثنى الملك المفدى على اقتراح صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني خلال افتتاحه اعمال المنتدى بانشاء امانة عامة ودائمة لمنتدى الطاقة الذي لاقى الترحيب والقبول لدى العديد من الدول واستعداد المملكة لاستضافة امانتها مشيرا ايده الله الى دور هذه الامانة في اقامة ومد الجسور بين الدول المنتجة والمستهلكة ومختلف الشركات البترولية ومجموعة المستهلكين ودورها في خدمة علاقات الدول المنتجة والمستهلكة، الامر الذي يسهم في زيادة الشفافية وفتح مزيد من قنوات الحوار والاتصال بين الاطراف المعنية كافة لصالح الاقتصاد العالمي.
واشار معالي الدكتور الفارسي الى ان المجلس تطرق بعد ذلك الى تردي الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وجدد استنكار المملكة العربية السعودية للتصعيد الاسرائيلي للعدوان الذي شمل مواجهة الشعب الفلسطيني بالمروحيات وعرقلة اسرائيل لدخول شحنات الادوية والمساعدات الطبية الى الاراضي الفلسطينية المحتلة وتجميد تحويل الاموال المستحقة للسلطة الفلسطينية بما يتطلب من المجتمع الدولي تضافر الجهود لحمل اسرائيل للانصياع للقرارات الاممية ذات الصلة حتى يعم السلام والاستقرار هذه المنطقة من العالم.
واختتم الوزير الفارسي بيانه مفيداً ان المجلس بعد أن اطلع على جدول الأعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بشأن العقوبات المقترحة لمن يخالف استخدام حزام الأمان والمقاعد المخصصة للأطفال أثناء السير على الطرق في المملكة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى المتخذ في هذا الصدد قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 يعاقب السائق بغرامة مقدارها مائة ريال في الحالات الآتية:
أ عدم ربط الحزام المخصص له.
ب عدم صلاحية أحزمة الأمان للاستعمال.
ج عدم تثبيت الأطفال في المقاعد المخصصصة لهم.
وفي حالة تعدد هذه المخالفات يكتفى بتطبيق عقوبة واحدة.
2 يعاقب الراكب في المقعد الأمامي بالغرامة المنصوص عليها في البند 1 من هذا القرار اذا لم يربط الحزام المخصص له واذا كان الراكب قاصراً ومن في حكمه فتستوفى الغرامة من السائق.
3 تفويض سمو وزير الداخلية بتحديد تاريخ تطبيق الأحكام الواردة في هذا القرار على ركاب المقاعد الخلفية.
4 لا يسري هذا القرار على السيارات المصنوعة قبل عام 1985م.
5 ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره.
ثانياً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير المعارف نائب رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم بشأن تعديل مواعيد الدراسة والاجازات للعامين الدراسيين 1421ه/ 1422ه و 1422/1423ه قرر مجلس الوزراء ما يلي:
تعديل التقويم الدراسي للعامين 1421ه/ 1422ه و 1422/1423ه الوارد في الجدول الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 71 وتاريخ 18/5/1417ه وذلك على النحو التالي:
1 العام الدراسي 1421/1422ه.
تبدأ اجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الأربعاء 17 رمضان 1421ه الموافق 13 ديسمبر 2000م.
تستأنف الدراسة يوم السبت 11 شوال 1421ه الموافق 6 يناير 2001م.
تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 18 شوال 1421ه الموافق 13 يناير 2001م وتنتهي بنهاية يوم الأربعاء 29 شوال 1421ه الموافق 24 يناير 2001م.
تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 4 من ذي القعدة 1421ه الموافق 29 يناير 2001م.
تستمر بقية مواعيد الدراسة والاجازات كما هي عليه في قرار مجلس الوزراء رقم 71 وتاريخ 18/5/1417ه.
2 العام الدراسي 1422/1423ه.
تبدأ اجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الأحد 24 رمضان 1422ه الموافق 9 ديسمبر 2001م.
تستأنف الدراسة يوم السبت 14 شوال 1422ه الموافق 29 ديسمبر 2001م.
تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 21 شوال 1422ه الموافق 5 يناير 2002م وتنتهي بنهاية دوام يوم الأربعاء 2 من ذي القعدة 1422ه الموافق 16 يناير 2002م.
تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 7 من ذي القعدة 1422ه الموافق 21 يناير 2002م.
تستمر بقية مواعيد الدراسة والاجازات كما هي عليه في قرار مجلس الوزراء رقم 71 وتاريخ 18/5/1417ه.
ثالثاً:
وافق المجلس على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين ناصر بن علي بن حسين الجريبة على وظيفة مدير عام المستودعات العامة بالمرتبة الرابعة عشرة برئاسة الحرس الوطني.
2 تعيين محمد بن ناصر الرفيق على وظيفة مستشار شرعي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
3 تعيين سعد بن عبدالله بن سعد الصفيان على وظيفة سكرتير خاص بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved