أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

الاقتصادية

البنك السعودي للاستثمار يرفع رأس ماله إلى 1100 مليون ريال وحقوق مساهميه إلى حوالي 1866 مليون ريال
أعلن البنك السعودي للاستثمار عن نيته رفع رأس ماله إلى 1100 مليون ريال، أي بزيادة 100 مليون ريال عن طريق توزيع سهم مجاني عن كل عشرة أسهم قائمة, بالإضافة إلى ذلك أعلن البنك بأنه ينوي توزيع 5 ريالات سعودية كأرباح نقدية، وسيتم عرض ذلك على الجمعية العمومية لإقراره بعد الحصول على الموافقات من الجهات المختصة.
وبهذا يرتفع رأس مال البنك عند إقرار المقترح أعلاه إلى 1100 مليون ريال وحقوق المساهمين إلى حوالي 1866 مليون ريال.
وعلق الدكتور/ عبدالعزيز العبدالله العوهلي رئيس مجلس الإدارة بأن هذه الخطوة الهامة تتماشى مع سياسات المجلس لدعم القاعدة الرأسمالية للبنك وتقوية ملاءته المالية ليتمكن من الاستمرار في المنافسة في السوق وتحقيق نتائج متميزة.
كما تمهد هذه الخطوة للبنك لتوسيع حجم أعماله والدخول في مجالات جديدة من الأعمال، وأضاف أن المجلس حرص على هيكلة توزيع الأرباح عن عام 2000م بطريقة تحقق للمساهمين أفضل العوائد على استثماراتهم في أسهم البنك، حيث انه وحسب السعر السوقي للبنك اليوم البالغ 185 ريالاً يكون العائد على السهم حوالي 13% وحوالي 47% على السعر الاسمي للسهم البالغ 50 ريالاً.
وأكد رئيس المجلس استمرار مجلس الإدارة على نهجه المحافظ في دعم إمكانيات البنك وموارده المالية والبشرية ليستمر في تحقيق النجاحات المتوالية، سواءً على مستوى الأرباح أو الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، وعبر عن ارتياحه التام عن نتائج البنك واستمرار نموها,.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved