أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st November,2000العدد:10281الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,شعبان 1421

فنون مسرحية

مسرحية الشمعة ترصد تعليم عنيزة
* عنيزة عبدالله الفنيح
* عرضت على مسرح إدارة التعليم بمحافظة عنيزة المسرحية التربوية الاستعراضية الشمعة التي تصور ما قدمه المدرس المعلم من تضحيات في بناء الاجيال, المسرحية من إعداد والحان الاستاذ سعد بن محمد المسمي ويشاركه في التدريب كل من الاستاذ مطلق عبدالعزيز المطلق والاستاذ عبدالله سليمان الخويطر والاستاذ حمد محمد القدهي.
وشارك في هذه المسرحية أكثر من خمسة وثلاثين طالباً من متوسطة حطين ومتوسطة ابن صالح ومتوسطة عبدالله بن مسعود ومدرستي المؤمنون والإشرافية الابتدائية, ومثل الأدوار الرئيسية فيها ضاري الضاري وصالح العليان.
وشارك عدد من الطلاب في الإنشاد وهم عبدالله الهجرس وابراهيم العتيق وفهد الضبيعي فيما ينفذ الإضاءة الطالب فهد الهذيل ويساعده عبدالله المطيري والمسرحية من اخراج الاستاذ علي عبدالعزيز السعيد.
وذكر الاستاذ سعد المسمي معد المسرحية بان النص يأخذ شكل بانوراما تاريخية لمسيرة التعليم من خلال سيرة معلم يتقاعد ويقام له حفل تكريم وقد تم الاستعانة بعدد من النصوص الشعرية للمشاهد الاستعراضية التي تتخلل المسرحية.
وعن استخدام العرض الاستعراضي الطلابي في هذا العمل المسرحي قال المخرج السعيد: تُقدم هذه المسرحية في مناسبة احتفالية كبرى وهي تكريم المعلمين المتميزين والمتقاعدين فآثرنا أن يكون العمل يسوده الجو الاحتفالي ايضاً.
وأضاف : انتهز هذه الفرصة لأعبر عن شكري وتقديري لمديري المدارس المشاركة على تعاونهم وكذلك المعلمين المشرفين على تنفيذ المسرحية.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved