أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th November,2000العدد:10278الطبعةالاولـيالسبت 22 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

أزمة بين الاتحادين السوري واليوناني سببها سيد بيازيد
هدد الاتحاد السوري لكرة القدم نظيره اليوناني باللجوء الى الاتحاد الدولي فيفا لحل مشكلة العقد الموقع بين لاعب سوريا الدولي سيد بيازيد ونادي برودفتيكي اليوناني.
وكان بيازيد 22 عاما لاعب نادي حطين الساحلي قد وقع عقد احتراف مع برودفتيكي لمدة عام واحد من 15 سبتمبر 1999 الى 15 سبتمبر 2000، وذلك باتفاق الناديين السوري واليوناني حيث تضمنت شروط العقد ان يعود بيازيد الى ناديه الاول في حال عدم تجديد عقده لموسم جديد، اما في حال استمراره مع برودفتيكي او انتقاله الى اي فريق آخر في اليونان فيحق لحطين الحصول على نسبة 20 بالمئة من قيمة العقد الجديد.
لكن النادي اليوناني رفض التنازل عن بيازيد رغم انتهاء مدة التعاقد بحجة ان العقد الموقع يعطيه حق الاحتفاظ باللاعب ثلاث سنوات وهذا ما اكده الاتحاد اليوناني بدوره عبر فاكس ارسله الى نظيره السوري.
من جهته رفض الاتحاد السوري حجج الاتحاد اليوناني وبرودفتيكي مؤكداً ان نسخة العقد الموجودة لديه ولدى الاتحاد الدولي واضحة جداً.
ونتيجة لهذه التطورات اعطى الاتحاد السوري للجانب اليوناني مهلة عشرة ايام للحفاظ على حقوق فريق حطين مهدداً اللجوء الى الاتحاد الدولي في حال استمرار المشكلة.
وفي تطور سريع اتخذ الاتحاد السوري قرارا منع بموجبه احتراف اي لاعب سوري في اليونان لاسباب قال فيها نظرا لتكرار حالات عدم التعامل الرياضي الصادق مع الاندية اليونانية والتي ادت في كثير منها الحاق الضرر بلاعبينا وانديتنا فان الاتحاد السوري ومنعا لتكرار ذلك قرر عدم الموافقة لأي لاعب سوري من الحصول على وثيقة انتقال دولية الى اي ناد يوناني مستقبلاً .
ويذكر ان الاندية اليونانية استقطبت في السنوات الماضية عدة لاعبين سوريين بقي منهم ثلاثة لاعبين هم خالد الظاهر وسيد بيازيد برودفتيكي ومحمد عفش ايونيكوس .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved