أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th November,2000العدد:10278الطبعةالاولـيالسبت 22 ,شعبان 1421

عزيزتـي الجزيرة

هذه صلاحيات مديري الشؤون الصحية والمالية والإدارية
سعادة/ مدير تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة وبركاته ,,.
اطلعت على المقال الصحفي الذي كتبه الأستاذ/ محمد ناصر الأسمري تحت عنوان الخلل الإداري أم احتكار الصلاحيات وراء أزمة جيزان المنشور بجريدتكم في عددها رقم (10250) وتاريخه 24/7/1421ه والذي طالب فيه بأن يكون لمديري الفروع صلاحيات وكلاء الوزارة في عمليات الشراء المباشر في الأوقات الاعتيادية.
يطيب لي في هذا الشأن أن أقدم لكم ولجريدتكم الغراء عظيم الشكر والامتنان على إتاحة هذه الفرصة لتوضيح بعض النقاط التي تخفى على الجميع ,, كما أقدم شكري العظيم لهذا الكاتب على تطرقه لهذا الموضوع الذي شغل بال الكثير والكثير من المهتمين.
من هذا المنبر أود أن أوضح بعض الصلاحيات الإدارية والمالية لمديري الشؤون الصحية التي قد تخفى على العيان وهي لاتتعارض مع صلاحيات وكلاء الوزارة وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم 18/1/29 وتاريخ 4/1/1421ه بشأن تفويض الصلاحيات الإدارية والمالية لعام 1420/ 1421ه وفي المادة الثامنة التي تفوض مديري الشؤون الصحية بمايلي:
1 طرح مشاريع المنطقة عن طريق المنافسة العامة، وذلك بعد التحقق من توفر الاعتمادات المالية اللازمة بما لايتجاوز (15,000,000) خمسة عشر مليون ريال وبما لا يتعارض مع تعليمات الصرف على بنود الميزانية للعام المالي 1420/1421ه.
2 اعتماد محاضر الترسية للمنافسات بمالايتجاوز (2,000,000) مليوني ريال للمنافسة بعد التحقق من توفر الاعتمادات المالية اللازمة والتأكد من استكمال اجراءاتها النظامية.
3 توقيع العقود وإنقاص التزامات المتعهد أو المقاول في الحدود المسموح بها نظاماً إذا كانت قيمة العقد لاتتجاوز (3,000,000) ثلاثة ملايين ريال بعد المراجعة المالية من الإدارة المختصة بالمديرية.
4 الموافقة على التأمين بالشراء المباشر في حدود (100,000) مائة ألف ريال للأشياء الضرورية مع مراعاة عدم تجزئة المعاملات لتتلاءم مع الصلاحيات وألا يتم التعميد إلا بعد الارتباط بالمبالغ اللازمة على أن يرفع للوزارة بيان كل 4 أشهر بما تم تأمينه موضحاً به مبررات التأمين.
5 توقيع كافة أوامر الصرف والشيكات فيما يخص قطاعه, وكذلك الشيكات المسحوبة على مؤسسة النقد.
6 تجديد عقود الدور السنوية القائمة بما لايزيد عن الأجرة السنوية المعتمدة بعد التأكد من استيفاء الشروط النظامية من قبل الإدارات المختصة بالوزارة.
7 الاتصال بالأجهزة الرسمية والجهات الحكومية على المستوى الوظيفي الموازي.
مما سبق ذكره فقد ترون أن الصلاحيات ليست بحوزة الوكلاء فقط بل الجانب الأوفر لمديري الشؤون الصحية كذلك.
مرة أخرى اكرر شكري على إتاحة الفرصة من خلال هذا المنبر,, وايضاح الحقائق التي تخفى على الكثير.
ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد في خدمة هذا الوطن المعطاء وحفظ الله لبلادنا عزها وكرامتها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وتقبلوا وافر تحياتي وتقديري
د, رضا بن محمد خليل
مستشار الإدارة الصحية

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved