أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th November,2000العدد:10278الطبعةالاولـيالسبت 22 ,شعبان 1421

الاخيــرة

مستخدمين أجهزة الأوكسجين والمطارق الحديدية
الحرابة لعصابة سطو فلبينية قتلت حارس منزل واستولت على نقود ومجوهرات
* جدة واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حد الحرابة في أربعة من الجناة لقيامهم بتكوين عصابة للسطو والسرقة وقيامهم بالسطو على منزل أحد المواطنين وقتل الحارس وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
أقدم كل من:
1 أقدام امدان باقندار.
2 هيرفن هيلد وشدته.
3 رافير يتايو.
4 أودين قامب.
فلبينيي الجنسية، بتكوين عصابة للسطو والسرقة وقيامهم بالدخول لمنزل أحد المواطنين ليلاً مستخدمين أجهزة الاوكسجين المستخدم في فك اللحام والمطارق الحديدية والسكاكين وعندما حاول حارس المنزل المدعو محمد بن عبدالباري كولافيل هندي الجنسية منعهم من دخول المنزل قتلوه ثم قاموا بكسر الخزانة الحديدية بالمنزل وسرقة ما بها من نقود ومجوهرات.
وبفضل من الله تم القبض عليهم وأسفر التحقيق معهم عن ادانتهم بجريمتهم وبإحالتهم الى المحكمة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ادانتهم شرعا بالقتل والسطو المسلح وسرقة المال بقوة السلاح والحكم عليهم بحد الحرابة وهو قتلهم حداً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 908/م في 29/6/1421ه بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجناة المذكورين.
وقد تم تنفيذ الحكم بقتل الأربعة المذكورين حداً أمس الجمعة الموافق 21/8/1421ه بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة.
وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن هذا العقاب الشرعي سيكون جزاءه, والله الهادي الى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved