أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانية الطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th November,2000 العدد:10278 الطبعةالاولـي السبت 22 ,شعبان 1421

الاولــى

عرفات يحظر إطلاق النار من مناطق الحكم الفلسطيني
استشهاد ضابطي شرطة ومواطنين فلسطينيين بالرصاص الإسرائيلي
جيش الاحتلال دمر موقعاً لحرس الرئيس الفلسطيني
* * غزة الضفة الغربية الوكالات
أفادت مصادر طبية أمس الجمعة ان ضابطي شرطة فلسطينيين قتلا ليلة الخميس الجمعة برصاص جنود اسرائيليين في أريحا في الضفة الغربية,
وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان القتيلين هما المقدم حصيد حسن قروان 45 عاماً وقد اصيب اصابة قاتلة في الرأس والملازم أول خالد سلامة 35 عاماً الذي اصيب في صدره, وأضافت ان القتيلين سقطا أثناء قصف مقر الأمن الوطني الفلسطيني في أريحا الليلة قبل الماضية.
وأوضحت المصادر نفسها ان القصف والرمايات الاسرائيلية التي استخدمت فيها أسلحة كاتمة للصوت، أوقعت أيضا جريحين فلسطينيين.
كما أفاد مصدر طبي ان فلسطينياً استشهد أمس الجمعة في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في قلقيلية في شمال الضفة الغربية, واصيب محمود سمور 38 عاماً برصاصة في الصدر خلال صدامات وقعت بعد صلاة الجمعة.
كما استشهد فلسطيني ثان أمس الجمعة برصاص الجنود الإسرائيليين خلال مواجهات وقعت بالقرب من الخليل في الضفة الغربية كما أفادت مصادر طبية.
وقال مسؤولون في المستشفى الأهلي في الخليل ان الفلسطيني لم تحدد هويته قتل خلال مواجهات مع جنود إسرائيليين قرب حلحول في شمال الضفة الغربية.
وأفاد شهود عيان أمس الجمعة ان مروحية عسكرية اسرائيلية قصفت فجر أمس الجمعة مقراً لقوات ال17 التابعة لحرس الرئاسة الفلسطينية قرب مستوطنة غوش قطيف بخان يونس ودمرته بالكامل.
وأكد الشهود لفرانس برس ان المروحية العسكرية الاسرائيلية حلقت لمدة نصف ساعة في الاجواء قبل ان تطلق عددا من الصواريخ لتدمير الموقع الفلسطيني الأمني الذي يبعد عشرات الامتار عن حدود المستوطنة,
وقال العقيد خالد ابو العلا رئيس لجنة الارتباط العسكرية المشتركة قمنا بتقديم رسالة احتجاج شديدة اللهجة للجانب الاسرائيلي على القصف الصاروخي الذي دمر موقع قوات أمن الرئاسة حرس الرئيس دون أي مبرر واصفاً ما يجري بأنه حرب اسرائيلية معلنة ومستمرة ضد الشعب الفلسطيني.
من جهة ثانية قام الجيش الاسرائيلي فجر أمس بتجريف قرابة مئة دونم من الأراضي الفلسطينية المزروعة في منطقة القرارة بخان يونس وهدم منزلين بالجرافات.
وأوضح ابوالعجين ان الجيش الاسرائيلي جرف خلال الأيام الثلاثة الماضية أربعمائة دونم مزروعة بأشجار الزيتون والبرتقال والنخيل والخضراوات.
وفي غزة قال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس انه يبذل قصارى جهده لمنع المسلحين من اطلاق النار على الاسرائيليين من المناطق التي يديرها الفلسطينيون بشكل كامل.
وقال عرفات للصحفيين في غزة ان الفلسطينيين يبذلون كل جهد ممكن من أجل منع أي عنصر من اطلاق النار من المناطق الف التي تخضع للسيطرة الفلسطينية الكاملة.
وأضاف عرفات ان جهاز الأمن الوطني الفلسطيني أصدر الأوامر الخاصة بهذا الشأن, الا انه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

أعلـىالصفحة رجوع
















[تعريف بنا] [للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] >
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved