أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 18th November,2000العدد:10278الطبعةالاولـيالسبت 22 ,شعبان 1421

الاقتصادية

هبوط الأسهم الأوروبية مع تراجع دايملر كرايسلر
* لندن - رويترز
انخفضت الأسهم الأوروبية في أوائل المعاملات أول أمس الخميس وتصدر قطاع السيارات الأسهم الهابطة مع تراجع سهم دايملر كرايسلر أكثر من اثنين في المئة.
وقال محللون في وول ستريت: ان شركة السيارات الألمانية الأمريكية تخاطر بتكبد تكاليف اضافية عن عمليات تتصل بنشاط تأجير السيارات وربما تضطر إلى ايقاف بعض خطط تجميع السيارات في الولايات المتحدة للحد من المعروض المتزايد.
وتعرضت اسهم قطاع التكنولوجيا ايضاً لضغوط مع هبوط مؤشر ناسداك/100 للمعاملات الآجلة أكثر من واحد في المئة مما يشير إلى اتجاه سلبي للأسهم عند فتح السوق الأمريكية, وانخفضت ايضاً العقود الآجلة لمؤشر ستاندارد اند بورز.
وتأثر قطاع الكيماويات سلبا بهبوط شركة باير الألمانية أكثر من اثنين في المئة بعد ان اعلنت انخفاض أرباحها عن المستوى المتوقع, من ناحية أخرى تعرضت الأسهم المصرفية لضغوط بعد ان قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي ابقاء أسعار الفائدة الدولارية دون تغيير.
وهبط سهم بي, ان, بي باريبا 2,5 في المئة بعد ان أعلن أرباحا مقاربة للتوقعات في حين ارتفع مصرف سوستيه جنرال المنافس له 0,4 في المئة بعد ان كشف عن ارتفاع أرباحه قليلاً عن توقعات السوق.
وانخفض مؤشر يوروتوب/ 200 بنسبة 0,6 في المئة ومؤشر يوروستوكس/ 50 بنسبة 0,8 في المئة.
وكان الأسهم في السوق الأمريكية تراجعت عند الاغلاق أمس الأربعاء عن التضخم.
وارتفعت اسهم قطاع النفط لارتفاع اسعار الخام في نيويورك مقتربة من اعلى مستوياتها منذ خمسة أسابيع عند 35,5 دولاراً للبرميل الليلة الماضية يدعمها تدني مستوى مخزونات وقود التدفئة في الولايات المتحدة ومخاوف من امكانية توقف الصادرات العراقية,وزاد سهم بي,بي اموكو 0,33 في المئة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved