أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th November,2000العدد:10275الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,شعبان 1421

الاولــى

تجسيد الاستقلال الشعبي على الأرض في ذكرى إعلان الدولة الفلسطينية
إسرائيل تقطع ثماني مدن فلسطينية عن العالم ,, واستشهاد فلسطيني في المواجهات
* * الأراضي الفلسطينية الوكالات
فرض الجيش الاسرائيلي ليلا حصارا على ثماني مدن فلسطينية خاضعة لسلطة الحكم الذاتي وأصبحت مقطوعة عن العالم صباح أمس الثلاثاء وذلك عقب مقتل أربعة اسرائيليين أمس الاول الاثنين.
وبسبب اغلاق المدن لم يعد بوسع الفلسطينيين الدخول او الخروج منها، كما انه ليس بامكانهم التنقل على الطرقات في القطاعات التي لا تزال محتلة لكن رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي شاوول موفاز أقر بأن هذا الحصار لا يمكن ان يكون محكما بنسبة 100% .
وإلى جانب الحصار فإن اغلاق الأراضي الفلسطينية الذي فرض قبل أكثر من شهر لا يزال ساريا مما يمنع نظريا الفلسطينيين من الوصول الى الأراضي الاسرائيلية ولا سيما أن حوالي 120 ألفاً منهم يأتون للعمل كل يوم في الدولة العبرية.
والمدن الفلسطينية الثماني هي بيت لحم والخليل وجنين وأريحا وقلقيلية ونابلس ورام الله وطولكرم .
من ناحية أخرى بلغت حصيلة الانتفاضة أمس الثلاثاء 219 قتيلا غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين منذ اندلاعها في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي.
من جهة أخرى دعت حركة فتح في بيان أصدرته أمس الثلاثاء الفلسطينيين الى ان يعلنوا اليوم الأربعاء تجسيد الاستقلال الشعبي على الأرض ومنع قوات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ودعت فتح كافة الفلسطينيين الى ان يقوموا اليوم الذي يصادف الذكرى الثانية عشرة لإعلان الاستقلال الفلسطيني في المجلس الوطني في الجزائر برفع الاعلام الفلسطينية وصور الشهداء فوق المباني والمؤسسات .
واعتبر البيان ان الانتفاضة الحالية هي تواصل مع الانتفاضة العظيمة السابقة التي أثبتت للعالم عدم امكانية القفز على الحقوق الوطنية .
وتابع البيان وتفجر الانتفاضة الحالية أجيالا تولد من رحم الأرض ويملؤها غضب يزلزل اقدام الغزاة الذين اعتقدوا ان الركون الى خطاب التسوية والمفاوضات أفقد شعبنا قدرته على دفع المشروع الوطني نحو الحرية والاستقلال بقوة الارادة .
وطالبت الحركة الأشقاء والأصدقاء بالعمل على حماية ارادة شعبنا في تجسيد سيادته على أرضه وتوفير حماية دولية مؤقتة له حتى انسحاب الاحتلال التام والشامل من الأراضي المحتلة والاعتراف بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
وعلم من مصدر طبي فلسطيني ان فلسطينياً قتل أمس الثلاثاء برصاص الجيش الإسرائيلي اثناء مواجهات وقعت في مخيم خان يونس في جنوب قطاع غزة.
أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved