أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th November,2000العدد:10275الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,شعبان 1421

الاولــى

اختتمت مساء الاثنين وأعلنت قراراتها صباح الثلاثاء
القمة الإسلامية تدعو إلى قطع العلاقات مع إسرائيل والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس فور إعلانها
* الدوحة الجزيرة واس
اختتمت القمة الإسلامية التاسعة التي استضافتها دولة قطر واعلنت قراراتها صباح أمس بالتأكيد على ضرورة العمل على وقف أعمال الاستيطان والممارسات الإسرائيلية ودعامجلس الأمن إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للمذابح التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا مؤتمر القمة في بيانه الختامي الذي صدر في الدوحة الدول التي اقامت علاقات مع اسرائيل والتي كانت شرعت في اتخاذ خطوات تجاه العلاقات مع اسرائيل في اطار عملية السلام إلى قطع هذه العلاقات.
ودعت القمة الإسلامية في هذا الصدد أيضاً دول العالم إلى الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف فور اعلانها على الأرض الفلسطينية وتقديم كل اشكال الدعم لها لتجسيد سيادتها على الأرض الفلسطينية وعبر المؤتمر عن الرفض لأية محاولة لانتقاص السيادة الفلسطينية على القدس الشريف.
وأشاد المؤتمر بصمود المواطنين العرب السوريين في الجولان ضد الاحتلال الاسرائيلي كما اشاد بصمود لبنان حكومة وشعباً ومقاومة.
وطالبت القمة الإسلامية التاسعة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإلزام اسرائيل بالانصياع لقرارات الأمم المتحدة والانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
وتضمنت قرارات المؤتمر قراراً تعرب فيه القمة عن تأييدها لعقد مؤتمر دولي تحت اشراف الأمم المتحدة لتعريف الارهاب والتمييز بينه وبين نضال الشعوب في سبيل التحرر الوطني.
وبخصوص الشؤون الاقتصادية أصدر المؤتمر عدة توصيات منها الدعوة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء وطلب إلى الدول الأعضاء التي لم توقع على مختلف الاتفاقيات والأنظمة الأساسية المبرمة في اطار منظمة المؤتمر الاسلامي إلى القيام بذلك في أسرع وقت ممكن.
القرارات والبيان الختامي صفحة المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved