أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th November,2000العدد:10275الطبعةالاولـيالاربعاء 19 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

في أكبر تحد يواجهها
نصف الشركات في هونج كونج تتعرض للاختراق رغم الاحتياطات الأمنية
* هونج كونج د,ب,أ
قال تقرير نشر امس الأول ان نصف شركات الكمبيوتر في هونج كونج ستتعرض أنظمة الكمبيوتر بها الى هجمات في غضون العامين القادمين.
وأضاف التقرير الذي نشره مجلس الانتاجية في هونج كونج أن 60% من تلك الشركات لن تدرك تعرض أنظمتها لهذه الهجمات التي سيشنها مخترقون أو فيروسات إلا عند اتضاح آثار العدوان على أنظمتها, وأوصى التقرير الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 98% من شركات هونج كونج بضرورة تطوير أنظمة الأمن بها من اجل التصدي لمثل هذه الهجمات.
وقال استشاري الكمبيوتر بالمجلس روي كو واي تاك ان أكثر من نصف شركات هونج كونج يمكن أن يصيبها الضرر لأن المستوى العام لدرجة الأمن فيها يقل عن نظيره في الشركات الأجنبية.
وأظهرت دراسة للمجلس أن خمس شركات هونج كونج تقريبا وقعت ضحية لفيروسات الكمبيوتر العام الماضي وان 3% منها تعرضت لشكل آخر من أشكال تخريب أنظمة الكمبيوتر,وتبين من الدراسة التي أجريت على ثلاثة آلاف شركة في هونج كونج ان 76% من الشركات تتمتع بالقدر الاساسي من تكنولوجيا تأمين أنظمة الكمبيوتر وأن 3% فقط تستخدم أدوات تأمينية متطورة.
وعند مقارنة ذلك بالكثير من الدول المتقدمة وجد ان كل الشركات تقريبا تتمتع بذلك القدر الاساسي من تكنولوجيا تأمين أنظمة الكمبيوتر وأن أكثر من نصفها يستخدم أدوات تأمينية أكثر تطورا.
وقال كو في مقابلة مع صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست يعتقد الكثير من مستخدمي الكمبيوتر أن مجرد تركيب برمجيات مضادة للفيروسات يجعلهم في مأمن من الفيروسات الى الأبد هذا غير صحيح .
وأضاف قائلا فمن حين لآخر سيجد المخترقون قنوات جديدة تمكنهم من مهاجمة نظم الكمبيوتر, وتتجاهل معظم الشركات أهمية النظام الأمني المعتمد لديها الى ان تتعرض لخسارة مالية ضخمة من جراء فقدان بيانات من ذاكرة الكمبيوتر.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved