أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th November,2000العدد:10274الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,شعبان 1421

العالم اليوم

حتى لا تكون بلاده بعيدة عن مخالفات إستراتيجية قريبة منها
رئيس وزراء بريطانيا يقود حملة سياسية لصالح الاتحاد الأوروبي
* لندن أ,ف,ب:
تطلق الحكومة العمالية البريطانية امس الاثنين حملة لصالح الاتحاد الاوروبي يبدأها رئيس الوزراء توني بلير بالقاء خطاب سيركز على الالتزام الناشط والبناء بالاتحاد الاوروبي.
وقال بلير في خطاب القاه مساء امس ونشرت الصحف بعض مقاطع منه: إذا أردنا ان ندافع عن بريطانيا فعلينا ان نكون جزءا من أوروبا ونشارك فيها بطريقة بناءة وناشطة في كل لحظة.
واضاف : لست على استعداد لأكون على الهامش واسمح لدول اوروبية اخرى ان تتخذ قرارات مهمة بالنسبة الينا.
وسيركز رئيس الوزراء ايضا على اهمية دور اوروبا في الاقتصاد البريطاني ويذكر بأن للاتحاد الاوروبي دورا أساسيا في الصناعة البريطانية والاستثمارات البريطانية وفرص العمل البريطانية.
وأضاف: ان ابتعادنا عن تحالفات استراتيجية مهمة على عتبة بلادنا سيكون عملا جنونيا.
ولا تشير مقتطفات خطاب توني بلير إلى مسألة الانضمام المحتمل إلى اليورو وهي مسألة لا تزال غالبية الرأي العام البريطاني تعارضها.
وألقى وزير الخارجية البريطاني روبن كوك بدوره خطابا يكون صدى لخطاب بلير ويقول فيه: علينا ان ندرك نقطة بسيطة وهي ان اوروبا ستعطي بريطانيا مزيدا من القوة والامان كما جاء في مقال نشرته صحيفة فاينانشال تايمز امس الاثنين.
ولم يتردد وزير الخارجية البريطاني الذي يعتبر من اهم الموالين للاتحاد الاوروبي في حكومة بلير، في الدعوة الى اعتماد اليورو وقال: ان نجاح اليورو سيكون جيدا للمجتمعات البريطانية.
وتنتظر الحكومة الانتخابات المقبلة المقررة في ايار/ مايو لاتخاذ موقف رسمي بشأن اعتماد اليورو وطرح هذه المسألة على السكان عبر استفتاء شرط ان تتوافر بعض الشروط الاقتصادية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved