أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th November,2000العدد:10274الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

ترقب وانتظار للمواجهة الساخنة بين التعاون والرائد
* بريدة عبدالرحمن الوزان
قريبا ستزحف الجماهير الرياضية ببريدة صوب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة لحضور لقاء التنافس التقليدي والذي سيجمع التعاون والرائد الخميس القادم ضمن الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى فهل ستكون الفرحة صفراء أم حمراء؟ كل هذه العبارات تتكرر في جنبات الشارع الرياضي في بريدة.
لا نريد أن نتكهن بفوز التعاون أو الرائد ولكن الشيء الذي يفرض نفسه بقوة أن مباريات الفريقين لا تخضع أبدا للترشيحات ولا للمؤشرات الفنية بقدر الاستقرار والهدوء النفسي, فمباريات الفريقين على مدى تاريخهما حفلت بالعديد والعديد من المفارقات والمفاجآت الشيء الذي أعطى مبارياتهما نكهة خاصة بطعم جميل يصاحبه حضور جماهيري مخيف.
ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية من المتوقع أن يمتلىء بعد المغرب ليس كنوع من المبالغة وانما واقع يفرض نفسه وعلى الجميع الانصات له, عموما ندخل في معمعة وصف وتحليل للفريقين بدلا من المقدمات الكلاسيكية, فالفريقان مرشحان للفوز في ظل أوضاعهما الجيدة.
أولا نبدأ بالتعاون: في الفترة الماضية يعيش فرحة الحصول على كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله ونشوته في ظل استقرار عناصري وفني بالاضافة الى التكامل العناصري والذي يتمثل في مشاركة موسيقار الوسط سعيد الأحمري الذي سيعطي دافعا قويا لخط الوسط ولزملائه بالفريق كونه أحد مكامن القوة ولا نخفي الدور الذي يقوم به اللاعب أحمد الحميد والذي يتمثل في وجوده لاعبا فعالا بالاضافة الى الشعلان الذي دائما ما يسطع في جنبات المستطيل الأخضر بجانب الشاب المتألق نائف الشقاوي وعنصر هام يلعب به التعاونيون دائما ويقودهم بمعنى أصح الى تحقيق الانتصارات يعرفه القريبون جدا من الفريق والمتمثل في عنصر الروح, الروح القتالية التي تحجب عدة عوامل في بعض الأحيان بفضل الحماس في الاندفاع والتغطية والتهديف والتحرك دوما من أجل انعاش ورسم فرحة عريضة في جبين الجماهير التعاونية.
مدرب التعاون جانيتي مطالب هذا المساء بأن يرسم خطة وطريقة لعب سليمة بالاضافة الى التشكيل المناسب ليخرجه من دائرة الاتهامات التي لاحقته في الفترة السابقة بسبب تغييراته الخاطئة التي أجراها في بعض المباريات الشيء الذي سيكلفه الكثير في مباراة اليوم والتي تستوجب أن يكون حذرا مع مجريات اللقاء والا سيحدث شيء آخر يمكن أن يكون من خلاله جانيتي الضحية, ويمكن أن نقدم التشكيل المحتمل أن يدخل به المباراة: رمضان العنزي وهارسون تشونجو وجمعة المولد ومحمد الركبي وفؤاد الشعلان وخالد العمر وأحمد الحميد ونائف الشقاوي ويوسف العليقي وأحمد السكاكر وماجد الفنيعان, ويمكن أن نقول ان هذا التشكيل هو المثالي للتعاون في ظل كوكبة النجوم والتعاون مطالب اليوم من جماهيره بعدة أشياء لا تظهر إلا على المستطيل الأخضر.
ويأتي في مقدمتها استغلال الفرص والازعاج المتواصل لدفاع الرائد بمنطقة الوسط أهم المناطق التي من خلالها تتم السيطرة وزرع مخاوف تهديد لكل من سعيد ورفاقه في شل حركة الشقير ومودي.
في المقابل نجد أن الرائد لا يختلف كثيرا عن التعاون ففي الرائد عناصر ونجوم وماركو مطالب هذا المساء مثله مثل جانيتي مدرب التعاون مطالب بأن يضع لمسات بسيطة في أضلاع الفريق تقوده للكسب اليوم في ظل كوكبة النجوم في صفوفه, عموما التشكيلة الأساسية للرائد المحتملة: الزهراني وعلي مال وبندر العليقي ومزيد الشقير ومودي نجاي وفارس العمري ومحسن السلال وأحمد الغانم ومحمد الثويني وعبدالله الشقيران.
الرائد مطالب اليوم من جماهيره ان يضع حدا للفرص السهلة المهدرة من قبل المهاجمين وان يكسب خط الدفاع مبكرا وفرض سيطرة على منطقة المناورة بالاضافة الى عدة عوامل تلعب أدوارا مهمة في مثل هذا اللقاء وذكرنا أن العامل النفسي هو أهم الأدوار والمطالب.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved