أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th November,2000العدد:10274الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,شعبان 1421

الاولــى

أنباء عن قمة ثلاثية تضم كلينتون وعرفات وباراك
قوات الاحتلال تستخدم قنابل كيماوية ضد الانتفاضة
* عمان ق,ن,أ القدس واشنطن
كشف راديو اسرائيل امس النقاب عن ان القوات الاسرائيلية بدأت في استخدام قنابل كيماوية حارقة اشد فتكا من القنابل التي كانت تستخدمها ضد انتفاضة الشعب الفلسطيني.
وكانت القوات الاسرائيلية قد لجأت الى استخدام نوع من قنابل الغاز السام اكثر خطرا وضررا وتطوير الرصاص المستخدم ضد المنتفضين ليكون اشد فتكا وايلاما,, اضافة الى قنابل ورصاصات تصيب من يتعرض لها بالشلل.
من جهة أخرى نسبت اذاعة اسرائيل الى مصادر اسرائيلية مقربة من ايهود باراك رئيس الوزراء قولها ان الرئيس الأمريكي بيل كلينتون يسعى الى عقد اجتماع ثلاثي بينه وبين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي قبل انتهاء ولايته في شهر يناير القادم.
وأضافت تلك المصادر ان الرئيس كلينتون طالب الرئيس عرفات خلال اجتماعهما الأخير بالعودة الى طاولة المفاوضات لمناقشة موضوع اتفاق الاطار بوضع حد للعنف ولاطلاق النار مشيرة الى ان المحادثات التي أجراها باراك مع كلينتون لم تسفر عن أية انطلاقة كما لم يتلق رئيس الوزراء الاسرائيلي أي رد أمريكي واضح بشأن مسألة المساعدات الاضافية التي وعدت بها الولايات المتحدة اسرائيل ومسألة رفع مستوى العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.
من جهة أخرى استنكرت السلطة الفلسطينية أمس الاثنين اطلاق النار من قبل المستوطنين الاسرائيليين أول أمس الأحد على موكب مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الانسان ماري روبنسون لدى مروره في مدينة الخليل الضفة الغربية .
وقال فريح أبو مدين وزير العدل الفلسطيني لوكالة فرانس برس نحن نعلن استنكارنا الشديد لمحاولة الاعتداء على موكب روينسون حيث كان القصد ليس الاعتداء عليها فقط بل وارهابها لمنعها من تنفيذ قرار اللجنة الخاصة في الأمم المتحدة حول التحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني .
وأشار أبو مدين كنا نحذر على الدوام من ان المستوطنين خطر على السلام وهذا يبرز بوضوح في محاولة الاعتداء الآثم على السيدة ماري روبنسون .
وكانت مصادر في الشرطة الفلسطينية وشهود عيان أفادوا ان موكب مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الانسان ماري روبنسون تعرض لاطلاق نار خلال مروره في منطقة يسيطر عليها المستوطنون في مدينة الخليل أمس الاول الأحد.
من ناحية أخرى أعلنت اذاعة وصحف اسرائيل أمس ان تل أبيب التي حصلت على 175 مليون دولار اضافية من الولايات المتحدة طلبت مائة مليون دولار اضافية أخرى لمواجهة الانتفاضة.
وكان الكونغرس الأمريكي قد خصص 8,2 مليار دولار مساعدات سنوية لاسرائيل منها 8,1 مليار دولار مساعدات عسكرية اضافة الى منح ومساعدات عسكرية من مخزون القوات الأمريكية في أوروبا.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved