أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th November,2000العدد:10274الطبعةالاولـيالثلاثاء 18 ,شعبان 1421

الاولــى

خادم الحرمين يرأس اجتماع مجلس الوزراء
الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية
لجنة برئاسة الأمير نايف للتنسيق مع التقاعد المدني والعسكري
* * الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وقد اعرب الملك المفدى في مستهل الجلسة عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لاخوانه قادة الدول الاسلامية المجتمعين حاليا في الدوحة في اطار مؤتمر القمة الاسلامي التاسع.
واكد حفظه الله الاهمية القصوى التي تكتسبها القمة الاسلامية في ضوء الاحداث والتطورات التي تشهدها الساحة الاسلامية وما تواجهه القضايا المصيرية للامة من تحديات والحاجة الملحة الى المزيد من التضامن الاسلامي ووحدة الصف لمواجهة تلك التحديات.
واوضح معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين عبر عن ثقته في ان قادة الدول الاسلامية قادرون بإذن الله تعالى على التوصل الى القرارات الفعالة التي تخدم الامة الاسلامية وقضاياها وتحقق اماني وتطلعات الشعوب الاسلامية وتدعم التضامن الاسلامي والتعاون بين الدول الاسلامية وتقدم الصورة الحقيقية الباهرة عن الاسلام الذي يدعو إلى العمل من اجل الاخاء والبناء والسلام وخير البشرية وتقدم الانسانية جمعاء.
ونوه الملك المفدى بالدور المهم الذي تؤديه منظمة المؤتمر الاسلامي من خلال هيئاتها ومؤسساتها المتعددة التي تواصل جهودها في خدمة التعاون بين الدول الاسلامية ودعم العمل الاسلامي المشترك بجميع ميادينه البناءة مؤكدا حفظه الله استمرار المملكة العربية السعودية في دعم ومؤازرة هذه المنظمة الاسلامية ومؤسساتها بما يسهم في تحقيق اهدافها الخيرة النبيلة.
وبين الوزير الفارسي ان المجلس اطلع اثر ذلك على جملة من التقارير عن التطورات والمستجدات على مستوى المنطقة والعالم وركز على ما يجري في الاراضي الفلسطينية من ممارسات غير مسئولة نتيجة استمرار الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضد ابناء الشعب الفلسطيني.
وقال معاليه إن خادم الحرمين الشريفين شدد في هذا الصدد على ضرورة اتخاذ موقف واضح وصريح من قبل المجتمع الدولي لردع العدوان الغاشم لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني العزل ووقف عمليات قتل الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ وان الدور الامريكي يمكن ان يكون فاعلا اذا تحرر من الضغوط الاسرائيلية.
واختتم معالي وزير الاعلام بيانه مفيدا ان المجلس بعد ان اطلع على جدول الاعمال اتخذ القرارات التالية:
أولاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن مشروع نظام التأمينات الاجتماعية.
وبعد النظر في قرار مجلس الشورى المتخذ في هذا الصدد قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 الموافقة على النظام المشار اليه بالصيغة المرفقة بالقرار وقد اعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
2 تشكل لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة وعضوية كل من معالي وزير الخدمة المدنية ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية ومعالي وزير التجارة ومعالي وزير الصناعة والكهرباء ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان لدراسة موضوع التنسيق بين نظامي التقاعد المدني والعسكري من جهة ونظام التأمينات الاجتماعية من جهة اخرى والوصول الى قواعد ثابتة لتبادل المنافع فيما بينها على ان ترفع اللجنة توصياتها في مدة لا تتجاوز سنة.
3, على صندوق معاشات التقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سرعة اعداد الدراسات الاكتوارية اللازمة للدراسة المشار اليها في البند ثانيا وعرضها على اللجنة المذكورة خلال مدة لا تتجاوز ستة اشهر.
ثانيا:
وافق المجلس على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين سفر بن عبدالله بن مرعي القحطاني على وظيفة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.
2 تعيين فهد بن عبدالله المقبل على وظيفة مدير عام مكتب الوزير بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الزراعة والمياه.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved