أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th November,2000العدد:10273الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,شعبان 1421

عزيزتـي الجزيرة

طلاق,, بالقرعة !
الاستاذ خالد المالك
رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم بعد التحية
تحية إعجاب وتقدير للكاتب البارع الاستاذ حمد القاضي على مقاله الرائع ما ذنب هؤلاء النساء؟ والذي استعرض فيه اثنتين من حالات الطلاق التي ضمتها استطلاع مجلة اليمامة من خلال الصحفية سالمة الموسى واللاتي طلقهن ازواجهن لأنهن لم ينجبن أولاداً ذكوراً، والذي نشرته الجزيرة يوم الاربعاء 12 شعبان 1421ه؟
بداية أحمد الله تعالى حمد الشاكرين ان وضع الاستاذ الكبير يده على هذا الموضوع لأن ذلك يبشر بالخير لكل من حملت صفة أبغض الحلال دونما ذنب جنته يداها, واما الحالة الاولى فهي لزوجة انجبت بإذن الله نصف دستة وأظهرت الأشعة ان حملها السابع بنت، وتلك صدمة لها لأن زوجها يريد ولداً وقد أكد لها أنه سوف يتزوج اذا ما أنجبت بنتاً هذه المرة,وأما الحالة الثانية فهي لزوجة أنجبت تسع بنات ما شاء الله وما ان علم زوجها بأن التاسعة بنت حتى تزوج فعلاً عليها, والى الاستاذ حمد اسوق تلك الوقائع عله يتصدى لهذا الموضوع الذي بات كالسوس ينخر في عظام آلاف بريئات من بنات حواء,قد يجوز ان ما ذكره الاستاذ حمد لزوجين متوسطي التعليم او الثقافة، لكن ما بالكم في زوج يحمل أعلى شهادة علمية (الدكتوراه) ومع هذا حمل زوجته وبناتها الثلاث وهي حامل للمرة الرابعة الى بيت اهلها وقال لها ان جاء المولود بنتاً فأبقي في بيت اهلك واعتبري ان ما بيننا منته إلى الأبد وحالة أخرى: احد الأثرياء كان تحته اربع زوجات وأراد البناء بالخامسة، وكان لابد من تطليق إحدى الزوجات الأربع لإحلال الزوجة الجديدة محلها، فماذا فعل؟
لقد أقرع بينهن، ومن صادفتها القرعة طلقها، وقامت هذه المطلقة برفع دعوى امام محكمة جدة.
ولعل الفكرة التي أطلقتها الاستاذة فوزية الشدادي الحربي بهذه الجريدة يوم الأول من شعبان 1419ه من ضرورة ؟؟ انشاء او تكوين جمعية للمطلقات تتابع وتهتم بشؤونهن خصوصاً من يقاسين الويلات، اقول لعلها ترى النور قريباً إن شاء الله.
حمدين الشحات محمد

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved