أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th November,2000العدد:10273الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,شعبان 1421

محليــات

مهرجان التفوق لجائزة الأمير محمد بن فهد الأربعاء القادم
أمير الشرقية :
التعليم تجاوز الاهتمام بتعدد المدارس إلى تحديد مستوى التعليم والتشجيع على مواصلته وخلق روح التنافس
* الدمام علي القحطاني
تشهد المنطقة الشرقية يوم الاربعاء القادم مهرجان التفوق الثالث عشر لجائزة سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي الذي سيتم خلالها تكريم الفائزين للعام الدراسي 14191420ه والعام الدراسي 14201421ه.
ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفل الطلاب الفائزين, فيما ترعى صاحبة السمو الملكي حرم أمير المنطقة الشرقية مساء الخميس 20/8/1421ه حفل الطالبات الفائزات بقاعة المؤتمرات بامارة المنطقة الشرقية.
وفي تصريح لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رحب فيه بحضور معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير لمهرجان الجائزة مؤكدا أن حضور معاليه لحفل الجائزة تكريم للجائزة وتأكيد لدعمه ورعايته وتشجيعه للعلم.
وقال سموه ان التعليم بالمملكة حظي باهتمام كبير من رائد التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حيث تجاوز ذلك الاهتمام مرحلة تعدد المدارس بمختلف المراحل والمستويات للبنين والبنات وفي مختلف الأماكن في البادية والقرية والهجرة وأعالي الجبال وبطون الأودية وتجاوز ذلك كله ليصل الى مرحلة تحديد مستوى ذلك التعليم والتشجيع على مواصلة التعليم مع خلق روح التنافس الشريف بما ينعكس على المستوى العام للتعليم.
ورأى سموه ان شبابنا اثبتوا القدرة الفائقة في مجاراة أقرانهم في مختلف الدول المتقدمة والتفوق عليهم أحيانا.
وقال سموه ان الجائزة تلبية لنشر روح المنافسة بين الطلاب أو الطالبات بما سيعود عليهم بالنفع وينعكس على انطلاقتهم الى مستقبل باهر ان شاء الله.
وأضاف سمو أمير المنطقة الشرقية أن هذه الجائزة هي دعم منا لكل متفوق ولأسرهم وللمؤسسات التعليمية تقديرا وتكريما لهم على ما أنجزوه وبذلوه من جهد وسهر ومذاكرة لنيل مراكز علمية متقدمة يساهمون بها في دفع عجلة التنمية لبلادنا الغالية.
وتوقع سموه مستقبلا باهرا للتعليم بالمنطقة وذلك بفضل من الله تعالى ثم بفضل الدعم والامكانيات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للتعليم وكذلك نتيجة للمتابعة والعمل الدؤوب لجميع المسؤولين في مختلف قطاعات التعليم بالمنطقة.
من جانبه تحدث رئيس لجنة الجائزة الدكتور سعيد بن عطية أبوعالي عن أهداف هذا الانجاز الحضاري المتميز في المنطقة فقال: ترتكز الجائزة على اتجاه تربوي تعليمي يسعى الى تشجيع الطلاب على المذاكرة والجد والتحصيل العلمي منذ بداية العام الدراسي وقد دلت التقارير التي تصلنا من الجهات التعليمية على ذلك.
وأكد أن الفكرة في جائزة التفوق العلمي لسمو الأمير محمد بن فهد ليست عفوية أو وليدة صدفة وانما جاءت نتيجة تفكير في تلمس الأسباب لرفع مستوى التعليم ولله الحمد قد تحقق لسموه ما أراد حيث انعكس تطور مستوى الطلاب والطالبات بشكل عام وأصبح التفوق غاية وهدفا وضعه أبناؤنا نصب أعينهم وهذا هو التكريم الرائع ويكفي أن يتم هذا التكريم أمام نخبة من العلماء والمفكرين والأدباء وايضا يتشرف ابناؤنا الطلاب بالسلام على سموه واستلام شهادة التفوق من يدي سموه.
أما نائب رئيس الجائزة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري فقال ان مهرجان التفوق العلمي والمتمثل في جائزة سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي اصبح معلما من معالم المنطقة الشرقية وعكس مدى الاهتمام الذي يحظى به العلم والتعليم من قبل رائد التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله.
وأضاف أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز اثبت ذلك الاهتمام وترجمه الى واقع فعلي ينبض بالحيوية على هذه الأرض الطاهرة عندما بادر سموه الكريم بتخصيص تلك الجائزة التي تأتي من خلال حفل تكريمي كبير يحضره عدد من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال التعليم ليشعر المتفوق بأن الجميع جاء يشارك في فرحة التفوق.
وقال عضو اللجنة مدير عام تعليم البنات بالشرقية الدكتور عبدالعزيز الحارثي ان الجائزة تأتي امتدادا لتوجيهات ودعم رائد النهضة التعليمية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي يولي جل اهتمامه لتطوير التعليم وايصاله الى الجميع أينما كانوا على هذه الأرض الطيبة.
ويتضمن برنامج الحفل القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس لجنة الجائزة الدكتور سعيد عطية أبو عالي، بعد ذلك كلمة الطلاب الفائزين ثم قصيدة بعدها كلمة المتحدث الضيف معالي الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير رئيس مجلس الشورى ثم كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بعدها يتم تكريم الطلاب الفائزين.
أما برنامج حفل الفائزات ليوم الخميس الموافق 20/8/1421ه فإنه يبدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس لجنة الجائزة ثم كلمة الطالبات الفائزات ثم قصيدة بعدها كلمة المتحدثة الضيفة الأستاذة شريفة الشملان بعدها يتم تكريم الطالبات الفائزات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved