أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th November,2000العدد:10273الطبعةالاولـيالأثنين 17 ,شعبان 1421

الاقتصادية

في اجتماع الجمعية العمومية
)تهامة( تختار مجلس إدارتها و تحقق 40 مليون أرباحاً
* جدة مكتب الجزيرة:
عقدت الجمعية العمومية لشركة تهامة مساء السبت الماضي بجدة اجتماعها السنوي بحضور اعضاء مجلس الادارة الاستاذ عبدالعزيز محمد العبدالقادر والاستاذ عبدالمنعم راشد الراشد والاستاذ عايض بن ثواب الجعيد والدكتور عبدالله سليمان مناع والمهندس زكي محمد علي فارسي.
حيث اختار مساهمو الشركة مجلس ادارتها الجديد الذي يضم كلاً من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز، عايض الجعيد، عبدالمنعم الراشد، محمد العنقري، محمد الفضل، علي الشيباني والدكتور ناصر الصالح,
وتم خلال الاجتماع ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة الحالي عن السنة المالية التي بدأت في 1/4/1999م وانتهت في 31/3/2000م، وكذلك عن الدورة السابقة التي انتهت في 25/9/2000م, وقد وافقت الجمعية على ترشيحات لجنة المراجعة بشأن المحاسب القانوني عن العام الذي بدأ في 1/4/2000م، وتم اختيار مكتب الجريد لمراجعة الحسابات,.
هذا وكانت الجمعية العامة غير العادية التي عقدت اجتماعها قبيل اجتماع الجمعية العامة قد وافقت على تعديل المادة الخامسة عشرة من النظام الاساسي للشركة والخاصة بتخفيض عدد اعضاء مجلس الادارة من تسعة الى سبعة اعضاء.
كما اشارت النتائج المالية للشركة تحقيق ارباح بلغت 40 مليون ريال في الميزانية التي انتهت في 31/3/2000م,
وفي معرض رده على تساؤلات المساهمين افاد رئيس المجلس الاستاذ عبدالعزيز العبدالقادر انه من المتوقع ان تحقق الشركة ارباحاً خلال السنة المالية الحالية تتراوح بين 18، 22 مليون ريال.
الجدير بالذكر ان مجلس ادارة شركة تهامة الجديد سوف يعقد اول اجتماعاته خلال الاسابيع القادمة لاختيار رئيس له,.
كما سيناقش الاجتماع كذلك عدداً من الموضوعات التي تهم مستقبل الشركة وبرامجها واهدافها في المرحلة القادمة في ظل تحديات السوق.
ومن جهة اخرى قال المدير العام لشركة تهامة الاستاذ فهد باخيضر ان الشركة قد حققت ارباحاً جيدة من عقدها مع الفضائية المصرية مضيفاً انه جرى تجديده لمدة خمس سنوات, كما اوضح ان استثمارات الشركة في الشركات الشقيقة تقدر في حدود 30% من رأسمالها البالغ 150 مليون ريال,, اي ما يعادل 50 مليون ريال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved