أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

العالم اليوم

بين طالبان وتحالف معارضيها
توقيع اتفاق هدنة في الحرب الأفغانية
* إسلام أباد د, ب, أ
أعلن في اسلام أباد أمس السبت أن الفصائل الأفغانية المتناحرة تعهدت بوقف إطلاق النار في مطلع الأسبوع المقبل للسماح لوكالات الأمم المتحدة باستكمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لهذا العام في الدولة التي ابتليت بالحرب الأهلية والفقر.
وقال مكتب تنسيق أنشطة الأمم المتحدة في أفغانستان في بيان له ان صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة يونيسيف ومنظمة الصحة العالمية تسلما تعهدات خطية من ميليشيا طالبان الحاكمة وخصومها قالوا فيها انهم سيوقفون اطلاق النار خلال المرحلة الأخيرة من حملة التحصين ضد شلل الأطفال.
وقال المكتب ان المرحلة القادمة من حملة التحصين تهدف الى تطعيم 5,4 ملايين طفل في الفترة من 13 الى 15 نوفمبر الحالي, وسوف تجرى عملية التطعيم في اقليم طاخار الشمالي، الذي أسفر القتال الذي دار فيه مؤخرا عن تشريد عشرات الآلاف من الأشخاص في الفترة من 15 الى 17 نوفمبر الجاري.
وأضاف مكتب الأمم المتحدة انه اثناء الهدنة التي اتفقت عليها الفصائل المتناحرة في الصيف الماضي للسماح بتنفيذ حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال، تم تطعيم 5,2 ملايين طفل في أفغانستان.
يذكر انه في أكتوبر الماضي، تم تطعيم رقم قياسي من الأطفال هو 5,4 ملايين طفل بفضل وقف اطلاق النار وتعزيز جهود التعبئة الاجتماعية والمرور على كافة المنازل لتطعيم من بها من أطفال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved