أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

العالم اليوم

الثالثة منذ انتهاء الحرب عام 1995م
بدء عمليات الاقتراع في الانتخابات العامة في البوسنة
* ساراييفو (أ,ف,ب)
بدأت صباح أمس السبت عمليات الاقتراع في الانتخابات العامة في البوسنة والهرسك.
وتجري هذه الانتخابات العامة وهي الثالثة منذ انتهاء الحرب (1992 1995) على مستوى الدولة المركزية للبوسنة وخصوصا على مستوى الكيانين اللذين يشكلان البلاد اي الاتحاد الكرواتي المسلم وجمهورية سريبسكا الصربية.
فعلى المستوى المركزي، سيتم انتخاب اعضاء المجلس النيابي ال42 ومن المتوقع في هذا الاقتراع ان تفوز المعارضة الاشتراكية الديموقراطية، الحزب الإصلاحي المتعدد الاتنيات، امام الأحزاب القومية.
ومن المتوقع أيضا ان يتغلب الاشتراكيون الديموقراطيون الذين يحظون بدعم المجتمع الدولي على القوميين المسلمين المتهمين بالفساد وعدم الكفاءة ويشغلون غالبية المقاعد في المجلس النيابي للاتحاد الكرواتي المسلم.
أما في الكيان الصربي، فاخفاق الحكومة المعتدلة المنتهية ولايتها لاحتواء الأزمة، يفيد القوميين في الحزب الديموقراطي الصربي الذين هم أوفر حظا للفوز في انتخابات الجمعية الوطنية والانتخابات الرئاسية لجمهورية سريبسكا.
وفي موازاة هذه الانتخابات، ينظم القوميون الكرواتيون ضد رغبة المجتمع الدولي استفتاء حول تطلعات مجموعتهم للحصول على اعتراف أفضل لوضعهم الدستوري.
وأقفلت مكاتب الاقتراع الساعة 00:18 مساء أمس.
وبسبب الأصوات الكثيرة في الخارج، نحو عشر الناخبين، لا تتوقع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تنظم هذا الاقتراع، إعلان النتائج قبل عدة أيام ولكن الأحزاب تأمل في الحصول على نتائج تقديرية في المساء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved