أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

باتجاه المرمى
وتلونّت أقلام ,,,!!
إبراهيم الدهيش
حفلت الساحة الرياضية كتابياً إبان إقامة منافسات كأس الأمم الآسيوية بلبنان 2000 بالغث والسمين من الطرح, فظهرت كتابات واختفت أخرى وثالثة تلونت!!.
بعضها تعامل مع المهمة الوطنية بكل قدرة واقتدارية طرحاً ومعالجة غلبت المصلحة الوطنية على الخاصة بمصداقية وعقلانية.
* وبعضها الآخر صيغت حروفه الركيكة وانطلقت من مدرج الانتماء المحلي في حين نسيت او تناست الانتماء الأكبر للوطن في تعصب سافر وغير منطقي تفوح منه رائحة العفن اللوني الاحادي فكانت أقرب لمعاول الهدم ,,, !
فئة ثالثة آثرت الصمت واشغلت نفسها بالنهائي المحلي عن النهائي القاري فأراحت واستراحت ,,, !!
وأخرى رابعة برعت في التلاعب بالكلمات والحروف كقطع الشطرنج وعلى طريقة اياك أعني,, !!
وآخرون لبسوا عبارة النقد وتظللوا بمظلة الحيادية المصطنعة فاظهروا وكتبوا خلاف ما يبطنون وفضحتهم حروفهم وما بين سطورهم ,,, !
أما أشدهم خطراً لحاضر ومستقبل كرتنا هي تلك الفئة المتطفلة صحافياً وكتابياً والتي على ما يبدو انها استغلت تلك المساحة من الحرية التي يتمتع بها الوسط الرياضي والإعلام الرياضي على وجه الخصوص فأساءت استخدامها في توظيف بذيء وخربشات غير مسؤولة تؤكد ما تحويه تلك العقول من خواء فكري حين امتهنت تسويق الإساءات والبذاءات والتهم وتحريض الشارع الرياضي ضد فئات معينة غير مدركة لما قد تسببه تلك من اشكاليات عديدة ستطال بلا شك مستقبل نجومنا كعطاء وكرتنا كمستقبل.
واقع صحافي كتابي مؤلم أليس كذلك ,,,, ؟!!
مطلوب تدخل عاجل لوقف مهازله خاصة وأمامنا مهمة عالمية نتطلع لبلوغها وهي الوصول لكأس العالم 2002 زد على ذلك ان النسبة الكبيرة من نجوم منتخبنا من الشباب اللذين لم تصقلهم التجارب بعد وخبرتهم على قدهم وربما تؤثر فيهم تلك الترهات المدسوسة والموجهة اتمنى ذلك ويتمنى كل غيور.
الزعيم والفارس
تحية لرجال الهلال على وفائهم واستضافتهم لهذا التجمع العربي على هذه الارض الطيبة المعطاءة التي دأب رجالها على لم الشمل العربي على كافة المستويات.
كل ما نتمناه ان يقدم الشقيقان الهلال والنصر أو النصر والهلال لا فرق صورة جميلة عن رياضتنا السعودية وما وصلت اليه من رقي وتقدم بفضل ما يحظى به شباب هذا الوطن من دعم ومؤازرة كما نتمناه تنافساً شريفاً يتوافق وحجم هذه البطولة وما تحمله من اسم غال على قلوبنا.
مهما يقولون ,,,!
هل يفوز بها الزعيم ويؤكد حضوره الفاعل والدائم ,,,, ؟
ام يظفر بها الفارس ويعوض صبر جماهيره ,,, !
هل يصوغها آرثر قصيدة احتفالية ,,, ؟
أم يؤكد بيلاتشي تخصصه في اصطيادها ,,,, !
من يكسر عناد هذه البطولة التي أعيت عددا من فرقنا المحلية ,,,, ؟
وهل يكون النهائي سعودياً يجمع الأزرق مع الأصفر لو حدث ذلك فسيكون بالتأكيد لقاء ذا طابع خاص ونكهة مميزة, عندها سنبارك للفائز مهما يقولون ! فكلاهما عينان في رأس لأن ما يهمنا هو ان تكون هناك اضافة جديدة لإنجازات كرتنا السعودية من أي منهما أو من غيرهما.
أكثر من اتجاه ,,,!
* قد يدفع الهلاليون ثمن ثغرة العمق ما لم يتدراك بيلاتشي الوضع ,,, !
* ومثلهم النصراويون في هجوميتهم ,,, !
* بطء التحضير والانتقال لملعب الخصم مشكلة هلالية.
* وتخليص الكرات الجانبية مشكلة نصراوية.
* اندفاعية النزهان ليس لها ما يبررها في أكثر الأوقات ,,, !!
* وقتالية يزيد تحرج المدافعين.
* مبروك التعاون ومبروك رئيسه الشاب عبدالرحمن السكاكر والتحايا موصولة لأعضاء شرفه وجماهيره الصابرة, تأكدوا ان التعاون بشبابه الطموح وإدارته الواعية قادر على اضافة المزيد فانتظروا.
* علي العيسى مدرب منتخبنا السعودي لكرة القدم للصم أعرفه رجلاً خلوقاً طموحاً حقق معه المنتخب المركز الأول في مشاركاته الخليجية والمركز الأول في البطولة العربية بالأردن وتأهل أخيراً لنهائيات كأس العالم بإيطاليا 2001 بعدما خرج بالمركز الثاني أمام إيران بضربات الترجيح 4/3 تحية لهذه القدرة الوطنية المتألقة ولشبابنا الأبطال انجازهم العالمي.
آخر اتجاه
فلسفة الحياة ان تعرف كيف تعيش.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved