أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

الأمير سلطان بن فهد يؤكد دعم قطر لاستضافة الدورة الأولمبية
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية وقوف المملكة إلى دولة قطر الشقيقة في دعم ملف ترشيحها لاستضافة دورة الالعاب الأولمبية الآسيوية الخامسة عشر المقرر إقامتها عام 2006م.
ودعا سموه الدول العربية بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي التي بدأت أمس اعمالها في كوريا الجنوبية لاستعراض ملفات الدول المرشحة لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية 2006م إلى دعم الملف القطري وبذل ما في وسعها من اجل ترجيح كفة قطر في استضافة هذه الاولمبياد.
وأعرب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز عن تمنياته لدولة قطر الشقيقة التوفيق في ترشيحها لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة مؤكداً سموه أحقية دولة قطر الشقيقة بما تمتلكه من قدرات فنية وامكانات مادية وبشرية في استضافة دورة الالعاب الاولمبية الآسيوية لعام 2006م وبما يحقق لها النجاح الكامل.
تجدر الاشارة إلى ان دولة قطر تجد منافسة شديدة من ثلاث دول آسيوية رشحت نفسها لاستضافة هذه الاولمبياد وهي ماليزيا وهونج كونج والهند التي سيتم استعراض ملفات ترشيحها من قبل الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي في اجتماعها التاسع عشر الذي عقد أمس بمدينة بوسان في كوريا الجنوبية.
وسيتم اليوم التصويت لاختيار الدولة التي ستستضيف دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة لعام 2006م حيث سيتم لاول مرة تطبيق نظام اللجنة الاولمبية الدولية اي,او,سي في اختيار الدولة المضيفة للدورات الاولمبية باعتماد جولات التصويت بدلا من جولة واحدة وحاسمة كما كان يتبع سابقا في اختيارات المجلس الاولمبي الآسيوي.
ومن المعروف ان جولات التصويت تعني اجراء الاقتراع في جولات متتالية يستبعد الاقل أصواتا في كل جولة حتى الوصول إلى المرشح النهائي.
ويمثل اللجنة الاولمبية العربية السعودية في هذه الاجتماعات محمد السحيباني سكرتير تنفيذي للشؤون الفنية في اللجنة الأولمبية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved