أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

حامل اللقب انهار في شوط
ثلاثية صفراء تضع النصر في القمة
* كتب سعود عبدالعزيز
قطع فريق النصر أكثر من نصف الطريق للتأهل للدور نصف النهائي من البطولة العربية (11) للأندية أبطال الكؤوس بعد أن تمكن من كسب لقائه الثاني أمام حامل اللقب فريق الاتحاد القطري ب(3) أهداف دون مقابل جاءت عن طريق جونيور من ضربة جزاء ثم البديل ماجد الدوسري والمدافع ناصر الحلوى في الدقائق (61 و 84 و 88) من عمر المباراة التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي.
المباراة
فاجأ مدرب النصر العالمي آرثر جورج الحضور بإشراك عدد من الأسماء الجديدة وإبقاء عناصر أخرى في دكة الاحتياط كانت مشاركة في اللقاء الافتتاحي أمام فريق الوحدات الأردني.
فبدأ النصر المباراة بالخوجلي في حراسة المرمى والحلوي/ شريفي/ الداوود الشويع في خط الظهير فؤاد أنور (ماجد الدوسري) ابراهيم ماطر ابراهيم العيسى (جونيور) القرني في الوسط فهد المهلل (فلهو) علي يزيد واعتمد النصر على طريقة 4/4/2 بتواجد القرني وفؤاد أنور في الوسط وعلي يزيد والمهلل ثم (فلهو) في الهجوم,, الخطوط النصراوية لم تظهر في الشوط الأول بالمستوى المأمول بسبب مشاركة أكثر من عنصر جديد لكن في الشوط الثاني وخصوصاً في أواخر اللقاء قدم الفريق الأصفر عطاءً أفضل وتمكن من احراز الأهداف الثلاثة.
فريق الاتحاد القطري الذي أشرف على تدريبه البوسني مرساد استهل اللقاء بتشكيلة مكونة من عبدالعزيز عبدالله في حراسة المرمى آزفالدو راشد الكعبي/ سعد الشمري/ عادل خميس/ اكوا/ سعود فتح/ يوسف أدم/ أحمد فرحان / حامد سامي/ مصطفى آدن/ واتبع مدرب الاتحاد القطري على طريقة 5/3/2 مع منح الحرية للبرازيلي أوزفالدو في التحرك في كافة أرجاء الملعب وامداد أكوا وعادل خميس بالكرات لكن رعونة التهديف والتألق الكبير لمحمد الخوجلي أفسد الكثير من الكرات التي وصلت إلى الهجوم القطري.
الشوط الأول
لم تظهر الحصة الرسمية الأولى من اللقاء بالمستوى المأمول من كافة الطرفين حيث تراجع معظم اللاعبين إلى الخلف للمحافظة على المرمى وظل حارس النصر محمد الخوجلي والاتحادي عبدالعزيز عبدالله مرتاحان في مرماهما في ظل السلبية التي كان عليها هجوم الفريقين باستثناء الاجتهادات الفردية التي كان يقوم بها المهلل ويزيد في الهجوم النصراوي وأكوا في خط المقدمة لفريق الاتحاد القطري.
الشوط الثاني:
مع بدايته أشرك المدرب آرثر جورج البرازيليين بنتو وجونيور بديلين للمهلل والعيسى وظل الاداء محصور اً في وسط الملعب مع محاولات فردية لهجوم الفريقين وبعد مرور 15 دقيقة تطور المستوى قليلاً بعد محاولات قام بها فؤاد أنور والقرني وماطر في وسط النصر بامداد يزيد وبنتو بالكرات.
جونيور يحرز هدف التقدم للنصر
عند الدقيقة (61) يتوغل عبدالله القرني داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة بيساره احتضنها مدافع الاتحاد القطري راشد القطري بيديه داخل منطقته لم يتردد الحكم الدولي الجزائري كريم داجو باحتسابها ضربة جزاء تقدم لها المتخصص جونيور وسددها على يمين عبدالعزيز عبدالله مسجلاً هدف النصر الثاني.
بعد هذا الهدف ارتفع أداء الفريقين من الناحية الهجومية وكاد علي يزيد أن يحرز هدفاً نصراوياً بعد أن نجح في تجاوز أكثر من مدافع لكن تسديدته ذهبت إلى خارج المرمى.
ليرد عليه أكوا وآزفالدو بعدد من الكرات وقف لها الحارس النصراوي محمد الخوجلي بثبات كبير حين نجح في التصدي لكرات الاتحاد القطري الخطرة.
ماجد يضيف هدفاً ثانياً
بعد نزوله بخمس دقائق بديلاً لفؤاد أنور نجح ماجد الدوسري من احراز هدف النصر الثاني بعد ان انطلق خلف تمريرة جونيور وسدد بقوة على يمين حارس الاتحاد القطري محرزاً هدفاً نصاروياً جميلاً هو الثاني له في هذه البطولة.
هدف ثالث لناصر حلوي
بعد الهدف الثاني من ماجد الدوسري واصل لاعبو النصر هجومهم على مرمى الاتحاد القطري بغية احراز مزيداً من الأهداف وكان لهم ما ارادوا عن طريق المدافع الأيمن ناصر الحلوي الذي استفاد من كرة حائرة خارج منطقة الجزاء وسددها بطريقة رائعة لوب مرت من فوق الجميع لتسقط داخل المرمى مسجلاًهدف النصر الثلاث مكرراً نتيجة مباراة الوحدات الافتتاحية.
لقطات من المباراة
مدرب النصر آرثر جورج غامر كثيراً باشراكه لأكثر من (5) لاعبين جدد في لقاء الأمس.
المهاجم البرازيلي الجديد بنتوفلهو الذي شارك في خط المقدمة النصراوية يحتاج إلى مزيد من الوقت للحكم عليه.
الخوجلي قدم مباراة كبيرة وكان أبرز لاعبي الفريقين في المباراة.
ماطر حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
حكّم اللقاء الجزائري كريم دامو وقاد المباراة بتفوق.
فريق الاتحاد القطري قدم مباراة كبيرة وسيكون له شأن آخر في المباريات القادمة.
فهد المهلل مهاجم خطير يحتاج إلى مزيد من الوقت ليعود إلى مستواه الكبير الذي عرف عنه.
بهذا الفوز ارتفع رصيد النصر إلى 6 نقاط ومثلها من الأهداف وتربع على صدارة المجموعة الثانية بدون منافس.
ابراهيم الشويع بحاجة إلى مراجعه النفس ليعود لعطاءاته الفنية التي قدمها في العام الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved