أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

منوعـات

إنقاذ طفل في الشهر الأول من العمر
مقتل أربعة بسبب انهيار مبنيين في لبنان وإصابة 20 آخرين
* * الناعمة لبنان رويترز
قالت مصادر امنية وشهود ان اربعة اشخاص لقوا حتفهم وأصيب نحو 30 آخرين بجراح نتيجة انهيار مبنيين سكنيين في بلدة تقع الى الجنوب من بيروت في ساعة مبكرة من صباح امس السبت.
ووقف اصدقاء واقارب لا يزال بعضهم في ملابس النوم بينما يحاول عمال الانقاذ العثور على مزيد من الناجين وسط ركام عمارتين متلاصقتين في بلدة الناعمة الساحلية.
ولا يزال هناك خمسة اشخاص احياء بين الانقاض يتحدثون الى عمال الانقاذ الذين يخشون استخدام معدات ثقيلة في رفع حطام المبنيين المنهارين خشية ان يؤثر ذلك على المباني المجاورة.
وقال عمال الانقاذ انهم انتشلوا طفلا في الشهر الاول من العمر وان حالته مستقرة فيما عدا بعض المشكلات في الجهاز التنفسي كما اخرجوا فتاة في الثامنة مصابة في الساقين,وقال مسؤولو الدفاع المدني المشرفون على عملية الانقاذ انهم يخشون ان يرتفع عدد القتلى وانهم لا يعرفون حتى الآن عدد المتواجدين في المبنيين وقت انهيارهما.
وقال عمال الانقاذ ان سوء البناء هو سبب انهيار المبنيين اللذين اقيما قبل اقل من خمس سنوات وفي منطقة تم تطويرها خلال عملية الاعمار التي اعقبت الحرب فيما بين عامي 1975 و 1990, ويتكون كل مبنى من 16 شقة.
قال شهود عيان ان رجال الامن اخلوا المباني السكنية المجاورة التي بنيت بتصميم مماثل والتي يخشون من ان تتأثر نتيجة اعمال الانقاذ الجارية,وقال شهود عيان ان بعض السكان هرعوا خارج مساكنهم في منتصف الليل تقريبا امس الاول الجمعة عندما اهتز المبنيان لكن عمال المجلس البلدي المحلي أتوا وطمأنوا السكان بعدم وجود ما يدعو الى القلق.
وقال محمود الطاني كنا نحتفل بمناسبة ميلاد عندما اهتز المبنى وجرى جميع السكان الى الشارع قبل منتصف الليل ولم يصب احد بأذى .
وأضاف وجاء عاملون بالمجلس البلدي وفحصوا المبنيين وقالوا انه لا يوجد اي عيب في المبنيين وعاد بعض السكان بينما بقي اخرون في الخارج خوفا من اي تدهور آخر .
وبعد اقل من ساعتين عندما كان جميع السكان نياما انهار المبنيان فجأة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved