أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الاخيــرة

مؤكداً أن ربط المدن بالسكة الحديد تحت الدراسة,, السلطان لـ الجزيرة
تنفيذ طريق دائري لربط سكاكا ودومة الجندل
* الجوف ابراهيم الحميد
أكد ابراهيم السلطان وكيل وزارة المواصلات للتخطيط والمتابعة ان منطقة الجوف تحظى باهتمام كبير من ولاة الأمر بدليل وصول لجنتين لتفقد المنطقة في ظرف اسبوعين متتاليين مشيرا الى ان ذلك يعني انها تحظى باهتمام خاص وهي محل العناية.
وأشار السلطان في تصريح لالجزيرة إلى ان معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم قد زار المنطقة وقام بعمل جولة استطلاعية في جميع محافظات ومراكز منطقة الجوف شملت سكاكا ودومة الجندل وطبرجل والقريات.
موضحا ان وزارة المواصلات بدأت في أخذ مدينة سكاكا ومحافظة دومة الجندل مشيرا الى انه بدأ العمل في انشاء الطريق الدائري حول المدينتين الذي سيتم ربطه بعدد من المحاور لنقل الحركة داخل المدينتين الى الطريق الدائري حتى يتم نقلها الى طرق الربط بين عرعر وسكاكا وسكاكا تبوك وسكاكا القريات وبين سكاكا وحائل، مؤكدا ان الامور تبشر بالبدء بمشروع طريق الجوف حائل مع ميزانية العام القادم وذلك لكون الطريق يحظى باهتمام سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز وكذلك اهتمام المسؤولين في وزارة المواصلات,وافاد ان وزارة المواصلات تدرس عددا من التصاميم لتنفيذ وصلات الطريق الدائري بالجوف مشيرا الى انه تم تكليف فريق استشاري لتصميم هذه الطرق وهو موجود في المنطقة حاليا مشيرا الى ان التنفيذ سيكون باتجاهين وأكثر من مسار.
وأوضح ان الوزارة تعمل الآن على تنفيذ وصلات زراعية في القريات وطبرجل بطول 25 كيلو مترا مشيرا الى انه تم التوقيع مؤخرا على عقد لصيانة الطرق الطويلة في المنطقة يشمل توسعة اكتافها، مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من ازدواج طريق المطار دومة الجندل خلال شهر من الآن.
وحول سؤال لالجزيرة عن معاناة الأهالي من كثافة الحركة وضيق الطريق الذي يتكون من مسار واحد أشار السلطان الى ان الطريق واحد من الطرق التي لها الأولوية في الازدواج مشيرا الى انه ضمن الدراسة التي ذكرها ضمن محاور الطريق الدائري الذي سيتم تنفيذه بإذن الله.
مؤكدا انه بالنسبة للطريق الدولي من شمال المملكة الى جنوبها ستكون الأولوية لطريق الجوف حائل ومن ثم يتم استكمال الطريق حسب الأولويات مشيرا الى ان دراسات الوزارة بنيت على أن يكون الطريق سريعا ضمن أحدث المواصفات.
وحول ربط المدن عن طريق سكك الحديد والقطارات السريعة أكد ان الموضوع لدى وزارة المالية لدراسته ومن ثم سيرفع الموضوع الى المقام السامي لدراسة امكانية الموافقة عليه .
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved