أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الاولــى

في احتفال تقيمه مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم
سمو النائب الثاني يرعى افتتاح كلية الأمير سلطان الأهلية بالرياض مساء اليوم
* * الرياض واس
بمشيئة الله تعالى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء يوم غد الاثنين السابع عشر من شهر شعبان الاحتفال الذي تقيمه مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم بمناسبة افتتاح مشروعها الأول كلية الأمير سلطان الأهلية بالرياض.
وأوضح معالي أمين مدينة الرياض رئيس مجلس أمناء كلية الأمير سلطان الأهلية الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان انشاء هذه الكلية جاء استجابة للطلب المتزايد على التعليم الجامعي الأهلي واستجابة لحاجة سوق العمل من التخصصات العلمية النادرة.
وعد معاليه رعاية سمو النائب الثاني لهذه المناسبة تجسيدا للحرص الدائم من قادة هذه البلاد على دعم ورعاية العلم وأهله حيث أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله اهتماما كبيرا ببناء المواطن السعودي حتى يقوم بدوره المأمول منه في التنمية التي تعيشها هذه البلاد الطاهرة واهتماماً خاصاً بالتعليم العالي الأهلي وهيأت له جميع السبل ليسهم في مسيرة البناء والتنمية.
تجدر الاشارة الى ان الكلية تقدم درجة البكالوريوس في تخصصات علوم الحاسب ونظم المعلومات والادارة المالية والتسويق والمحاسبة وترتبط علميا بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن للاشراف على السنة التحضيرية وجامعة الملك سعود في تصميم واعداد الخطط الدراسية للأقسام العلمية.
ويبلغ اجمالي عدد الطلاب بها هذا العام 442 اربعمائة واثنين وأربعين طالبا وتهدف الكلية الى تحقيق التنمية والتميز العلمي في برامجها وخططها الدراسية والى استقطاب أعضاء هيئة التدريس المميزين وتشجيع البحث العلمي تحقيقاً لهذا الهدف.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved