أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الاقتصادية

مناقشة سلسلة دراسات واستبيانات قامت بها السعودية
د, بكر يرأس اجتماع اللجنة العليا لتطوير وتمييز الخدمات
أسلوب جديد لتقديم الخدمات وإنشاء صالات خاصة في المحطات الرئيسية
* جدة واس
عقدت اللجنة العليا لتطوير وتمييز الخدمات بالخطوط الجوية العربية السعودية امس اجتماعا لها برئاسة المدير العام للخطوط السعودية الدكتور خالد عبدالله بن بكر وبحضور اعضاء اللجنة وأعضاء فريق العمل المختص بتنفيذ متطلبات مراحل المشروع.
وتم خلال الاجتماع استعراض البرامج الجديدة والخدمات التي سيتم تقديمها الى المسافرين مع بدء موسم صيف 2001م وما تم تطويره منها بما يضمن الوصول إلى اعلى مستوى من الاداء,وأوضح المدير العام للخطوط السعودية ان مشروع تميز الخدمات وتطوير المنتج جاء بعد سلسلة دراسات واستبيانات قامت السعودية بها للتعرف على رغبات العملاء من اجل تقديم ما يلائمهم من خدمات تفوق ما تقدمه كبريات شركات الطيران في العالم مفيداً ان هذا المشروع المهم كان ضرورة تمليها المرحلة التي تمر بها السعودية في الوقت الحالي بعد ان اعادت صياغة رسالتها في ان تكون ناقلا جويا سعودي السمات عالمي المستوى فائق العناية بعملائه حريص على رعاية موظفيه.
وبيّن الدكتور بكر انه تم اختيار شركة استشارية متخصصة هي شركة فيوتشر براند البريطانية الامريكية والتي عملت سابقا مع السعودية في تجديد شخصية المؤسسة وشعارها مشيرا إلى ان الشركة عملت لمدة عامين للتعرف على جوانب الخدمة ورغبات المسافرين ومقارنة ما تقدمه السعودية بما تقدمه الشركات الأخرى ثم اعادت توصيف هذه الخدمات لتشمل البرامج والخدمات على الطائرة وبرامج الخدمات الأرضية.
واشار المدير العام للخطوط السعودية الى ان المرحلة الأولى التي سيتم تطبيقها في الاول من يونيو 2001م تتضمن اسلوبا جديدا في تقديم الخدمات على الطائرة ويشمل ذلك كل ما تقع عليه عين الراكب داخل الطائرة من معدات وأدوات تقديم الطعام والوجبات والهدايا والبرامج الترفيهية وخدمات الاطفال والزي الرسمي للملاحين وكذلك تحسين المقاعد على جميع الدرجات.
وقال ان الخدمة الارضية ايضا سيتم تطويرها لتتواكب مع ما وصلت إليه السعودية حيث سيتم تخصيص طاولات الخدمة بالمطارات عليها شعار الخدمة الجديدة ويعمل بها موظفون من ذوي الكفاءة العالية.
كما سيتم اصدار جديد من مغلف التذاكر وبطاقات تمييز العفش اليدوي والمصاحب واشارات لموظفي الخدمة الارضية والجوية وتبسيط الاجراءات في مواقع الخدمة واختيار افراد من ذوي الكفاءة المميزة من العاملين في المطارات وعلى الطائرات وتدريبهم تدريبا عالي المستوى وتوظيف التقنية في اجراءات اصدار التذاكر والحجز واستخدام تقنية الاتصالات المتطورة وانهاء اجراءات السفر.
ولفت إلى انه سيتم انشاء صالات خاصة لرجال الاعمال وركاب الدرجة الاولى في المحطات الرئيسية والدولية.
وأوضح الدكتور ابن بكر ان المرحلة الاولى من المشروع سيتم تنفيذه في الأول من شهر يونيو من العام 2001م تشمل رحلات السعودية إلى اوروبا وأمريكا ودبي وكوالالمبور وسنغافورة ثم تليها مراحل اخرى لتشمل باقي رحلات السعودية الى مختلف انحاء العالم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved