أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الاقتصادية

في المؤشر اليومي لمؤسسة النقد
الريال يبقى ثابتاً أمام العملات معظم أيام التداول
* الرياض واس
أظهر المؤشر اليومي لمؤسسة النقد العربي السعودي عن حركة تبادل العملات وأسعار الصرف في أسواق المال للعملات الرئيسية مقابل الريال السعودي تقدماً للريال السعودي على بعض العملات فيما انخفض انخفاضاً طفيفاً أمام البعض الأخرى من العملات وبقى ثابتاً أمام بعض تلك العملات معظم ايام التداول.
ومن خلال قراءة هذا المؤشر فقد بلغ سعر صرف الجنية الإسترليني أمام الريال السعودي يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق 5,44 ريالات وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء الماضي انخفض سعر صرفة إلى 5,35 ريالات وفي يوم الأربعاء انخفض سعر صرف الجنيه الاسترليني 5,34 ريالات واستمر على هذا السعر حتى يوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق وأقفل على هذا السعر.
أما المارك الألماني فقد بدأ بسعر صرف يوم افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي ب 1,66 ريال ويوم الثلاثاء انخفض سعر صرفه إلى 1,65 ريال ويوم الأربعاء انخفض سعر صرفه الى 1,64 ريال,وفي يوم الخميس الماضي بقي سعر صرف المارك الألماني كما هو 1,64 ريال ويوم الجمعة الماضي يوم اقفال السوق ارتفع سعر صرفه إلى 1,65 ريال لكل مارك ألماني وأقفل على هذا السعر.
أما الفرنك الفرنسي فقد افتتح سوق المال يوم الاثنين الماضي بسعر صرف بلغ 0,50 من الريال وانخفض سعر صرفه يوم الثلاثاء الماضي إلى 0,49 من الريال واستمر على هذا السعر حتى اغلاق السوق يوم الجمعة الماضي وأقفل على هذا السعر.
وفيما يتعلق بالفرنك السويسري فقد بدأ سعر صرفه ب 3,13 ريال يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء الماضي انخفض سعر صرفة إلى 2,13 ريال ويوم الأربعاء الماضي بقي سعر صرف الفرنك السويسري كما هو 2,12 ريال.
وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف الفرنك السويسري إلى 2,11 ريال ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق ارتفع سعر صرفه إلى 2,12 ريال، وأقفل على هذا السعر.
أما الين الياباني فقد اتصف سعر صرفه بالتذبذب أمام الريال السعودي معظم أيام تداول السوق حيث بدأ بسعر صرف بلغ 3,50 ريال لكل مائة ين ياباني ويوم الثلاثاء الماضي استمر سعر صرفه على 3,50 لكل مائة ين ياباني ويوم الأربعاء الماضي انخفض سعر صرفه إلى 3,49 ريال لكل مائة ين.
وفي يوم الخميس الماضي ارتفع سعر صرف الين إلى 3,50 ريال لكل مائة ين ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق انخفض سعر صرفه إلى 3,47 ريال لكل مائة ين ياباني وأقفل على هذا السعر.
وجاء الدولار الكندي بسعر صرف بدا عليه الانخفاض في سعره حيث بدأ بسعر صرف بلغ 2,45 ريال ويوم الثلاثاء الماضي استمر على نفس السعر 2,45 ريال ويوم الأربعاء الماضي انخفض سعر صرف الدولار الكندي إلى 2,44 ريال.
وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف الدولار الكندي الى 2,43 ريال ويوم الجمعة الماضي عند الاغلاق استمر الدولار الكندي على نفس السعر 2,43 ريال وأقفل عليه.
وبالنسبة للفرنك البلجيكي فقد افتتح سوق المال بسعر صرف بلغ 8,07 ريال لكل مائة فرنك ويوم الثلاثاء الماضي انخفض سعر صرفه إلى 8,02 ريال لكل مائة فرنك ثم انخفض سعر صرفه بشكل ملاحظ يوم الأربعاء إلى 7,97 ريال لكل مائة فرنك وانخفض سعر صرفه يوم الخميس الماضي إلى 7,94 ريال لكل مئة فرنك ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق ارتفع ايضاً سعر صرفه إلى 8 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي واغلق السوق على هذا السعر.
أما الجلدر الهولندي فبدأ سعر صرفه يوم افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي ب 1,48 ريال وانخفض سعر صرفه يوم الثلاثاء الماضي إلى 1,47 ريال ويوم الأربعاء الماضي انخفض سعر صرفه إلى 1,46 ريال ويوم الخميس الماضي انخفض سعر صرفه إلى 1,45 ريال ويوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق ارتفع سعر صرفه إلى 1,46 ريال وأقفل على هذا السعر.
واتصف سعر صرف الليرة الإيطالية بالثبات امام الريال طوال أيام التداول حيث بدأ سعر صرفها يوم الاثنين الماضي ب0,17 من الريال لكل مائة ليرة إيطالية واستمرت على هذا السعر حتى يوم الجمعة الماضي عند اغلاق السوق وأقفل على هذا السعر.
وبالنسبة للعملة الأوروبية اليورو فقد اتصف سعر صرفها بالارتفاع أمام الريال معظم أيام التداول حيث بدأت سوق المال يوم الاثنين الماضي ب 3,26 ريال وفي يوم الثلاثاء الماضي انخفض سعر صرف اليورو إلى 3,34 ريال.
وفي يوم الأربعاء الماضي انخفض سعر صرف اليورو إلى 3,22 ريال وانخفض سعر صرفه يوم الخميس الماضي إلى 3,21 ريال وعند اغلاق السوق يوم الجمعة الماضي ارتفع سعر صرف اليورو إلى 3,22 ريال وأقفل على هذا السعر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved