أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الثقافية

السيرة الذاتية الشيخ محمد بن ناصر العبودي
محمد بن ناصر بن عبدالرحمن العبودي ولد في مدينة بريدة في عام 1345ه تعلم في مدارسها وقرأ على المشايخ فيها في حلقات الدروس في المساجد واخذ عن علماء أجلة منهم الشيخ عمر بن محمد بن سليم وسماحة المفتي ورئيس القضاة الشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ والشيخ عبدالله بن محمد بن حميد والشيخ صالح بن احمد الخريصي والشيخ صالح بن عبدالرحمن السكيني.
شغل مناصب عديدة منها ادارة المعهد العلمي في بريدة لمدة سبع سنين ثم الامين العام للجامعة الاسلامية في المدينة المنورة لمدة 13 سنة فوكيل الجامعة لمدة سنة واحدة ثم الامين العام للدعوة الاسلامية في المرتبة الخامسة عشرة رتبة وكيل وزارة لمدة ثماني سنوات ثم الوظيفة الحالية الامين العام المساعد لرابطة العالم الاسلامي وهو الآن في المرتبة الممتازة.
وله مؤلفات عديدة طبع منها 101 كتاب منها معجم بلاد القصيم في ستة مجلدات والامثال العامية في نجد خمسة مجلدات.
وله مؤلفات مخطوطة تزيد على مائة مؤلف بعضها في عدة مجلدات وكتب في الرحلات واحوال المسلمين ما لم يكتبه غيره اذ الف في ذلك 168 كتابا طبع منها 78 كتابا وقد زار اقطار العالم كلنها وكتب عنها في كتبه.
حاصل على ميدالية الاستحقاق في الادب وعضو في لجان ادبية وادارية عديدة وعضو شرف في الجمعية الجغرافية السعودية وعضو شرف في الجمعية التاريخية السعودية.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved